الجنرال المتقاعد حسين بن حديد

الجزائر..الجنرال المتقاعد بن حديد يباشر إضرابا عن الطعام والدواء

دخل الجنرال الجزائري المتقاعد حسين بن حديد، المعتقل في سجن الحراش، أمس الثلاثاء في إضراب عن الطعام والدواء احتجاجا على رفض طلب نقله إلى المستشفى الذي تقدمت به هيئة دفاعه قبل أسبوع.

ووفق تصريحات محامي بن حديد، بشير مشري، أعلن موكله إضرابا عن الطعام والدواء، كما ورفض تناول أدويته رغم حالته الصحية المتدهورة، بعدما تم رفض الطلب الذي تقدم به الدفاع في 10 من شهر فبراير المنصرم للمحكمة من أجل نقل بن حديد إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأضاف مشري أن ” لقد قرر الجنرال المتقاعد الدخول في إضراب عن الطعام والدواء، ولا نعلم إن كان إضرابا مفتوحا أم محددا”،  مشيرا إلى أن الأخير قرر الدخول في الإضراب قبل 20 يوما، إلا أن هيئة الدفاع أقنعته بتأجيل الأمر كي لا يتخذ ذلك على كونه محاولة للأثير على قضية طلب الإفراج التي رفعها المحامي.

وفي نفس السياق، أوضح محامي بن حديد أن الأخير عمل على إعادة الدواء والطعام إلى حراس السجن، في الوقت الذي تعرفه فيه حالته الصحية تدهورا كبيرا، والتي تستدعي نقله إلى المستشفى من أجل إجراء الفحوصات اللازمة وتلقي العلاج.

وأكد مشري “لم نطلب من المحكمة المستحيل، لقد التمسنا منها نقل موكلي إلى المستشفى بسبب حالته الصحية الحرجة، إلا أننا لن نلق أذانا صاغية”

هذا وجرى اعتقال الجنرال المتقاعد بن حديد على خلفية الدعوى التي رفعتها في حقه وزارة الدفاع، حيث وجهت إليه تهمة “إحباط معنويات الجيش” بسبب التصريحات التي أدلى بها في وقت سابق.

وكانت هيئة دفاع بن حديد، قد تقدمت في شهر فبراير الجاري بطلب الإفراج المؤقت عن موكلها، إلا أن المحكمة رفضت الطلب.

إقرأ أيضا:إصابة الجنرال حسين بن حديد بوعكة صحية حادة

اقرأ أيضا

بنطلحة لمشاهد24: المغرب يكسب جولات جديدة في تكريس سيادته على الصحراء وسط تراكم أخطاء الخصوم

في وقت يراكم خصوم الوحدة الترابية للمملكة أخطاء تمس جوهر الشرعية الدولية، من قبيل التعامل مع الحركات الإرهابية والمتاجرة في التهريب والمخدرات، يكسب المغرب محافظا على هدوئه جولات جديدة على مستوى القضبة الوطنية، هكذا رسم محمد بنطلحة الدكالي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاضي عياض في مراكش، صورة واقع ملف الصحراء المغربية في ظل تجدد الدعم الدولي لسيادة المغرب على صحرائه ولمبادرة الحكم الذاتي.

One comment

  1. VI3?????!!!!!! holy cow guy… so what can i that will help you upgrade? LOL Having investigating this specific to see if Atmosphere may be currently being sneaky Available you will be contrasting a couple various things. Your website supports the T&C’s as well as below these individuals the license commitment. In the event you compare and contrast the license commitment over the internet on the a single we get once we install the required forms it does not take similar apart from the numbering from the areas are generally right over the internet. Typically the T&C’s perform distribute the belief that this is the P2P structured. Sorry to say this.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *