هل تنضم موريتانيا إلى التحالف العربي ضد الحوثيين في اليمن؟

آمال الزاكي
المغرب الكبير
آمال الزاكي14 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
هل تنضم موريتانيا إلى التحالف العربي ضد الحوثيين في اليمن؟

تستعد القوات العسكرية الموريتانية للانضمام إلى التحالف العربي ضد الحوثيين وقوات الرئيس اليمني المخلوع، علي عبد الله صالح.

ووفق ما أكدته صحيفة “العربي الجديد” نقلا عن أحد مصادرها، فإن موريتانيا تستعد لإرسال قوة عسكرية إلى اليمن من أجل القتال إلى جانب قوات التحالف العربي ضد الحوثيينوقوات عبد الله صالح.

وحسب الصحيفة فإن القوة العسكرية الموريتانية عملت على تدريب نحو 700 جندي في المدرسة العسكرية للضباط من أجل إرسالهم على الأراضي اليمنية.

وفي حديثها عن الزيارة الأخيرة للرئيس الموريتانيمحمد ولد عبد العزيز للمملكة السعودية، أشارت بعض المنابر الإعلامية المحلية المستقلة عن وجود اتفاق بين الطرفين بخصوص إرسال قوة عسكرية موريتانية إلى اليمن من أجل دعم قوات التحالف العربي ضد الحوثيين، في وقت ستعمل المملكة السعودية على تقديم مساعدات لموريتانيا.

هذا ويشار إلى أن مساعد وزير الدفاع السعودي محمد عبد الله بن محمد العايش يقوم حاليا بزيارة بزيارة لموريتانيا، حيث عقد مباحثات مع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، ووزير الدفاع جالو ممدو باتيا، وقائد أركان الجيش الجنرال محمد ولد الغزواني.

إقرأ المزيد:غارات مكثفة لطيران التحالف ضد مواقع الحوثيين في صنعاء

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق