الاتحاد الإفريقي يشن حملة ضد المغرب في أروقة الأمم المتحدة

بوشعيب الضبار
2015-09-28T21:15:07+01:00
سلايد شوسياسة
بوشعيب الضبار28 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الاتحاد الإفريقي يشن حملة ضد المغرب في أروقة الأمم المتحدة

يشن الاتحاد الإفريقي حملة ضد المغرب بنيويورك على هامش أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالتزامن مع لقاءات الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، مع عدد من الدول المرتبطة بالصحراء كإسبانيا وموريتانيا، ومطالبته للعاهل الإسباني بدور أكبر لدعم جهود الأمم المتحدة لحل النزاع.
وأضافت يومية” المساء” المغربية في عددها الصادر غدا الثلاثاء، أن الاتحاد الإفريقي هاجم المغرب، داعيا إلى تحديد تاريخ لإجراء استفتاء بتنسيق مع البعثة الدائمة للمراقبة التابعة للاتحاد الإفريقي، وإتخاذ الإجراءات الضروية في هذا المجال، في الوقت الذي سبق للمغرب أن رفض أي دور للاتحاد في القضية الصحراوية.

للمزيد:كريستوفر روس في جولة جديدة في المنطقة لتحريك ملف الصحراء
والتقى الأمين العام للأمم المتحدة ، بان كي مون، بالملك الإسباني، فيليب السادس، بمقر الأمم المتحدة، وطلب منه ضرورة إعطاء دفع قوي للجهود الهادفة إلى تسوية قضية الصحراء.

بنكيران يجتمع اليوم مع زعماء الأحزاب للتداول في أفاق قضية الصحراء المغربية
كما التقى الأمين العام للأمم المتحدة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، الموجود حاليا في نيويورك، وناقش معه تطورات القضية الصحراوية، حيث دعا موريتانيا إلى المزيد من دعم جهود الوساطة التي تقودها الأمم المتحدة لحل النزاع.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق