الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة

الجزائر..استعدادات داخل المعارضة قبيل الإعلان عن انتخابات مبكرة

تجدد الحديث داخل الأوساط السياسية الجزائرية عن انتخابات رئاسية مبكرة، حيث أكدت بعض المصادر المطلعة لصحيفة “العرب”، أن مجموعة من الشخصيات الجزائرية المستقلة وبعض القيادات السياسية تقوم في الآونة الأخيرة بإجراء اتصالات سرية من أجل توحيد موقفها مع ترقب إعلان البلاد عن انتخابات مبكرة.

وأشارت نفس المصادر إلى إشراف علي بن فليس، رئيس حزب “طلائع الحريات”، على إجراء اتصالات سرية بين الأطراف السابقة، حيث من المحتمل أن يكون بن فليس على رأس المعارضة الجزائرية.

ورغم استبعاد أحمد أويحيى، مدير الديوان الرئاسي لقرار تنظيم انتخابات مبكرة، إلا أن تصريحات رئيسة حزب العمال الجزائري، لويزة حنون جاءت مخالفة لذلك، حيث شددت على ضرورة إعلان البلاد عن انتخابات مسبقة، نظرا للأوضاع المتردية التي تعيشها البلاد في الفترة الأخيرة.

وفي حديثها للصحافة الجزائرية، يوم الاثنين المنصرم، قالت حنون “لا أستبعد لجوء الرئيس بوتفليقة لتنظيم انتخابات مبكرة” دون أن تحدد إن كانت تقصد انتخابات برلمانية أو رئاسية.

إقرأ المزيد:المعارضة الجزائرية تطالب بانتخابات مبكرة

هذا ونفى أحمد أويحيى، في وقت سابق الشائعات التي تروج حول إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، مؤكدا أن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة سيكمل عهدته الرئاسية إلى غاية سنة 2019.

اقرأ أيضا

الإساءة لرموز الدولة

ممنوع من العرض.. عدم الترخيص لوثائقي جزائري بدعوى “الإساءة لرموز الدولة”

وجد شريط وثائقي جزائري يحمل عنوان "Vote Off" لصاحبه فيصل حموم نفسه ممنوعا من العرض في بلاده بدعوى "الإساءة لرموز الدولة".

أركان الجيش الجزائري

الرئاسة تجري تغييرات على أركان الجيش الجزائري

كشفت الصحافة الجزائرية أن حركة تعيينات همت أركان الجيش الجزائري حسب ما تم الإعلان عنه في الجريدة الرسمية من أبرز ما حملته إنهاء مهام اللواء عبد الغني مالطي.

الرئاسة الجزائرية

“بوليتيكو”: الاتحاد الأوروبي يرغب في تغيير على مستوى الرئاسة الجزائرية

يبدو أن بعض الأطراف الدولية هي الأخرى ترى في فراغ مؤسسة الرئاسة الجزائرية عائقا أمام مصالحها في هذا البلد المغاربي الغني بالنفط والغاز كما يؤكد ذلك موقع "بوليتيكو".

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *