الجزائر ضمن قائمة أسوأ 10 دول في احترام الحريات

صنف تقرير مشترك لثلاث مؤسسات دولية الجزائر ضمن قائمة 10 دول الأقل احتراما للحريات، ليرسم بالتالي صورة قاتمة عن وضعية حقوق الإنسان في البلاد.
وجاءت الجزائر في الرتبة 146 من أصل 152 بلدا شملها التقرير الذي أعده كل من معهد “فريز” بكندا ومعهد “كاتو” بالولايات المتحدة ومؤسسة “فريديريتش ناومان” الألمانية.
وتذيلت الجزائر قائمة الدول التي شملها التقرير، إلى جانب كل من إيران والكونغو وزيمبابوي واليمن وميانمار وجمهورية إفريقيا الوسطى.
ويركز التقرير على مجموعة من المؤشرات في تصنيفه للدول الأكثر والأقل احتراما للحريات من بينها حرية التنقل وحرية التعبير والتجمع وغيرها.

إقرأ المزيد: “أمنستي” قلقة من الاعتقال السياسي في الجزائر
بالمقابل حلت بلدان مثل الدنمارك ونيوزلندا وكندا والنمسا وأيرلندا والسويد وبريطانيا في المراتب الأولى لأكثر الدول احتراما للحريات.

اقرأ أيضا

منظمة حقوقية شيلية: البوليساريو عامل مزعزع للاستقرار في منطقة شمال إفريقيا برمتها

أدانت "مؤسسة حقوق الإنسان بلاحدود" الشيلية، بشدة الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي تمارسها البوليساريو في مخيمات تندوف بالجزائر، معتبرة أن الجبهة الانفصالية عامل مزعزع للاستقرار في منطقة شمال إفريقيا برمتها.

صفعة مدوية.. الكاف يرفض استئناف الاتحاد الجزائري بخصوص أقمصة نهضة بركان

رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، استئناف الاتحاد الجزائري، ليؤكد شرعية ارتداء فريق نهضة بركان …

طوب وفلوب: دعم مغربية الصحراء يتجدد عبر القارات واحتجاز الجزائر لبعثة نهضة بركان

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين بارزين خلال الأسبوع الذي نودعه، الأول يتعلق بقضية الصحراء المغربية، والثاني يتمثل في احتجاز بعثة فريق نهضة بركان بالجزائر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *