الخلفي: الإرهاب لم يؤثر على صورة المغرب كبلد سياحي آمن

أكد وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، أن العمليات الإرهابية التي مست ببعض دول الجوار خلال الفترة الأخيرة، لم تأثر بشكل كبير على قطاع السياحة بالمغرب.  وحسب تصريحات له أمس الأربعاء، أشار الخلفي إلى نجاح المغرب في الحفاظ على صورته المتميزة كبلد آمن ورائد في المجال السياحي، مؤكدا على أن ما تشهده المنطقة المغاربية في الآونة الأخيرة لم تكن له انعكاسات سلبية على المغرب، نظرا لنهجه خطة تواصلية وعملية تعمل على التعاطي الاستباقي مع مخلفات هذه الأحداث في البلدان الأوروبية، والتي تشكل أسواقا سياحية للمغرب.

إلى جانب ذلك، تحدث الخلفي عن الجهود المبذولة من طرف الحكومة من أجل الحد من المترتبات السلبية لمثل هذه الأحداث، والتي من شأنها أن تخلق أفكارا مغلوطة وصورا نمطية حول دول الجوار، والتي قد تشمل المغرب.

إقرأ المزيد :تصنيف عالمي يعتبر المغرب أفضل الدول العربية ”سمعة”

وعاشت بعض الدول المغاربية على رأسها تونس، خلال الفترة الأخيرة على وقع عمليات إرهابية دامية، حيث استهدفت هجمات إرهابية أحد أبرز المعالم السياحية التونسية ما أسفر عن مقتل العشرات من السياح.

اقرأ أيضا

المهاجرون الأفارقة

تونس.. السلطات تزيل خيام مهاجرين وسط تنديدات حقوقية

قامت قوات الأمن التونسية، اليوم الثلاثاء، بتفكيك مخيمات مؤقتة لمهاجرين غير شرعيين يحلمون بالوصول إلى أوروبا بالعامرة وجبنيانة التابعتين لولاية صفاقس.

تونس

معروف بانتقاده للرئيس التونسي.. الحكم بسجن الصحافي محمد بوغلاب

في ظل مخاوف من تراجع حرية الصحافة في تونس، قضت محكمة تونسية أمس الأربعاء بسجن الصحافي التونسي البارز محمد بوغلاب ستة أشهر بعد متابعته بتهمة الإساءة لموظف عمومي.

تونس

تونس.. قيس سعيد يطالب بسرعة محاكمة الموقوفين في قضية ”التآمر على أمن الدولة”

أوقفت السلطات التونسية منذ شهر فبراير 2023 قيادات سياسية بتهم بينها “التآمر على أمن الدولة”، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *