حداد:المغرب يستهدف أسواقا سياحية جديدة

بوشعيب الضبار
المغرب الكبير
بوشعيب الضبار15 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
حداد:المغرب يستهدف أسواقا سياحية جديدة
822886b8bcab4cd0198b95c7add83d97 - مشاهد 24

أكد وزير السياحة، لحسن حداد، على شبكة الأخبار الأمريكية (سي إن إن)، أن المغرب يستهدف حاليا أسواقا سياحية جديدة كبلدان الخليج وأوروبا الشرقية واللاتينية الأمريكي، من خلال تنويع عروضه عبر تعزيز البنيات التحتية للقطاع الذي يمثل 8.5 من الناتج الداخلي الخام.
ولتحقيق هذ الهدف وبلوغ سقف 16 مليون سائح في أفق سنة 2020، شدد السيد حداد على ضرورة “الرفع من قدرات النقل الجوي نحو المغرب”، مشيرا إلى أن المملكة، التي تصنف في المرتبة الرابعة ضمن قائمة الوجهات العربية الإسلامية الأكثر شهرة، تتوفر على بنيات للنقل الجوي تمكن من بلوغ هذا الهدف.
وسجل الوزير أن الجهود المبذولة حاليا تروم تنويع الاسواق المغربية من خلال استكشاف الأسواق الروسية والبولونية وبلدان الخليج، وكذا بعض بلدان غرب إفريقيا وأمريكا اللاتينية. وعلى الصعيد الدولي، أكد لحسن حداد، الذي استجوبته (سي إن إن) على هامش المعرض السياحي الذي انعقد مؤخرا بدبي، أن المغرب يعمل على النهوض بوجهات سياحية أخرى حول مدينة الرباط وبالأقاليم الجنوبية، وبطنجة وفاس، ومدن أخرى، معربا عن رغبة المغرب في أن يجعل هذا القطاع، الذي يشغل حاليا 500 ألف شخص، قاطرة حقيقية للتشغيل.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق