بلعور يتزعم فرعا جديدا للقاعدة في غرب أفريقيا

أعلن تنظيم “المرابطون” الإرهابي، في بيان نشر له يوم الخميس المنصرم على موقع “سايت” الأمريكي، أن مختار بلمختار الملقب بـ “بلعور” عين قائدا جديدا لتنظيم ” القاعدة في منطقة غرب إفريقيا.وحسب الموقع المتابع لأخبار ونشاطات الجماعات الإرهابية، فهذا التعيين يأتي ليدحض المعلومات التي تناقلتها وسائل الإعلام في وقت سابق، والتي تفيد بوفاة “بلعور” في غارة أمريكية بليبيا، حيث عين بلمختار، حسب الموقع الأمريكي، قائدا للفرع الجديد لتنظيم “القاعدة” في غرب إفريقيا، ليصبح بذلك “القائد الجهادي الأكثر قوة في منطقة الساحل”.

وأعلنت الحكومة الليبية في طبرق في شهر يونيو المنصرم، عن مقتل المدعو بلمختار بلعور، إلى جانب ليبيين آخرين موالين لإحدى الجماعات الإرهابية، في غارة أمريكية استهدفت نقطة تمركز بعض العناصر الإرهابية بشرق ليبيا، الأمر الذي لم يؤكده البتناغون حينها.

إقرأ المزيد:هل قتل “بلعور” فعلا في الغارة الأمريكية على إجدابيا؟

هذا وعرضت الولايات المتحدة الأمريكية في وقت سابق، مكافأة قدرها 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن مكان تواجد بلمختار، والذي عرف بشنه عدة عمليات إرهابية كان من بينها هجوم “تيڤنتورين” بعين أمناس بولاية إليزي في 2013، والتي أدت لمقتل 38 شخصا.

اقرأ أيضا

بعد انسحابهم من “إيكواس”.. مالي وبوركينا فاسو والنيجر تمضي في تشكيل اتحاد ثلاثي

أعلنت وزارة خارجية مالي، اليوم الخميس، أن بوركينا فاسو ومالي والنيجر، تعتزم المضي قدماً في إنشاء اتحاد، وذلك بعدما أعلنوا الانسحاب من المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس).

الملك يهنئ رئيس المجلس الرئاسي الليبي بعيد استقلال بلاده

بعث الملك محمد السادس، برقية تهنئة إلى رئيس المجلس الرئاسي الليبي، الدكتور محمد يونس المنفي، بمناسبة عيد استقلال بلاده.

مسؤول مغربي يؤكد قرب عودة حركة الطيران المدني مع ليبيا ورفع التأشيرات

أعلن القنصل العام للمملكة المغربية، سعيد بنكيران، اليوم الاثنين، عن قرب عودة حركة الطيران المدني مع ليبيا ورفع التأشيرات عن المواطنين الليبيين، وفق ما ذكرت الحكومة الليبية المعينة من طرف البرلمان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *