الوردي يؤشر للأطباء للعمل في القطاع الخاص..لكن بشروط

في خضم النقاش الدائر منذ سنوات بالمغرب، بخصوص فتح المجال أمام الأطباء للاشتغال بالقطاع الخاص بالموازاة مع مزاولة مهامهم بالقطاع العام، أشر أخير الحسين الوردي وزير الصحة لأساتذة التعليم العالي والأساتذة المبرزين بكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، لمزاولة العمل في المصحات الخاصة.

وأعلن عن هذا القرار خلال اجتماع له أمس، مع أعضاء الهيأة الوطنية للطبيبات والأطباء، والنقابة الوطنية للتعليم العالي، للاتفاق حول تنظيم العمل بنظام الوقت الكامل المعدل، لفائدة أساتذة التعليم العالي والأساتذة المبرزين بكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان.

لكن وزير الصحة، قيد هذا القرار بشروط، وهي العمل نصفي يومين بعد الزوال في الأسبوع، ما لم تتعارض هذه الممارسة مع استمرارية الخدمات الصحية والتكوينية.

والتزم أساتذة التعليم العالي والأساتذة المبرزين بموجب الاتفاق المذكور بعدم مزاولة العمل في المصحات الخاصة خارج نصفي اليومين بعد الزوال كأقصى تقدير كل الأسبوع، إذ إن عدم احترام الاتفاق يعرضهم لعقوبات، وذلك طبقا للضوابط والمساطر المعمول بها.

إقرأ أيضا: الوردي يؤشر للأطباء للعمل في القطاع الخاص بشروط

اقرأ أيضا

سعيد الشرايبي

سعيد الشرايبي “ملك العود” في ذمة الله

توفي صباح يومه الخميس، الموسيقار وعازف العود الشهير سعيد الشرايبي، عن عمر ناهز 65 سنة، بعد معاناة طويلة مع المرض. إذ لفظ أنفاسه الأخيرة بالدار البيضاء.

بن كيران ”راض” عن ”إنجازات” الوردي ولهذا وصفه ب”العريس”

اغتنم عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة، فرصة حضور لأولى جلسات المناظرة الوطنية للدواء والمواد الصحية، ليعبر عن رضاه عن إنجازات الحسين الوردي وزير الصحة، واصفا إياه بالشخص ''الخدوم الجريئ''.

دعوى قضائية في انتظار الحسين الوردي.. وهذه هي الأسباب!

أكدت مصدر عليم من التنسيقية الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين، في تصريح لـ مشاهد24، أن هذه الأخيرة عازمة على رفع دعاوى قضائية ضد الحسين الوردي وزير الصحة، بعد أن تم الاقتطاع من أجورهم، عقب دخولهم في إضرابات مفتوحة، وبحسب المصدر ذاته فإن هذه الاقتطاعات غير قانونية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *