تونس الحلقة الأضعف
شاطئ القنطاوي بمدينة سوسة التونسية في أعقاب الهجوم الإرهابي في 26 يونيو 2015

تونس ترفع شعار “الأمن قبل الاقتصاد ” لمواجهة الارهاب

صادقت الحكومة التونسية، أمس الإثنين، على مشروع قانون تكميلي للميزانية العامة للبلاد، للعام الجاري، ينص على تخصيص اعتمادات مالية إضافية بقيمة 306 مليون دينار تونسي (156 مليون دولار) لكل من قطاع الدفاع والداخلية والجمارك.

وحسب وثيقة نقلتها وكالة الأنباء التونسية الرسمية، فإن الحكومة ترمي من خلال هذا المشروع دعم جاهزية قوات الجيش والأمن الوطنيين وقطاع الجمارك في حربها ضد الإرهاب، وذلك من خلال تهيئة العديد من المقرات الأمنية والمعابر الحدودية، إضافة إلى تزويد هذه القطاعات الحساسة بتجهيزات متطورة في المجال الأمني.

هذا ورفعت الحكومة التونسية شعار “الأمن قبل الاقتصاد” بعد الأحداث الإرهابية التي شهدتها البلاد والتي خلفت 61 ضحية في عمليتي باردو وسوسة اللتين استهدفتا القطاع السياحي، أحد أعمدة الاقتصاد التونسي.

وتسعى الحكومة التونسية من خلال هذه الإجراءات إلى رفع نسبة الدعم المقدم للقطاع الأمني خاصة في المسالك السياحية والمعابر الحدودية التي ضمنت تسرب شبح الإرهاب للأراضي التونسية.

إقرأ المزيد: “الإرهاب” يهدد بنسف المسار الديمقراطي في تونس

ودعت تونس في وقت سابق إلى تشديد العازل الحدودي مع الجارة ليبيا من أجل ضمان التصدي لتسلل الجهاديين الإسلاميين من الأراضي الليبية بعد الخضوع للتدريب على يد الجماعات الإرهابية.

 

 

اقرأ أيضا

تونس

تونس.. جدل حقوقي بسبب “تجريم التأجير للمهاجرين”

أثارت تصريحات النائبة فاطمة المسدي حول تجريم إيجار الشقق السكنية للمهاجرين من دول أفريقيا جنوب الصحراء موجة من الانتقادات والرفض من قبل ناشطين حقوقيين في تونس، خاصة أنها تأتي بعد أيام قليلة من إطلاقها حملة لجمع توقيعات من سكان ولاية صفاقس

طوب وفلوب: رسائل ليبية إيجابية للمملكة وجعجعة الجزائر بسبب خريطة المغرب

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين بارزين خلال الأسبوع الذي نودعه، الأول يهم العلاقات المغربية الليبية، والثاني يتعلق بالجعجعة التي تثيرها الجزائر بسبب خريطة المغرب.

بالفيديو.. وزير الخارجية الليبي: علاقة المغرب وليبيا كبيرة.. ونريد الاستفادة من الرباط

أكد عبدالهادي الحويج وزير الخارجية الليبي، أن ليبيا والمغرب يجمعهما تاريخ كبير وحاضر ومستقبل مشرق. …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *