محكمة الاستئناف بطرابلس تحكم على سيف الإسلام والسنوسي بالإعدام

قضت محكمة الاستئناف بالعاصمة الليبية طرابلس اليوم الثلاثاء بالحكم على عدد من رموز نظام الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي بالإعدام.
ووجهت المحكمة لرموز النظام السابق، يتقدمهم نجل القذافي سيف الإسلام ورئيس مخابراته عبد الله السنوسي ورئيس وزرائه محمود البغدادي، تهما من بينها ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية وتكوين تشكيلات مسلحة وجلب مرتزقة وقمع مظاهرات ثورة 17 فبراير.

إقرأ المزيد: منظمات حقوقية تطالب ليبيا بتسليم سيف الإسلام للمحكمة الدولية
وتم الحكم على غيابيا على سيف الإسلام لأنه ما يزال محتجزا من قبل ميليشيات الزنتان موالية للحكومة المؤقتة في مدينة البيضاء، التي تتنازع الشرعية مع حكومة طرابلس.

اقرأ أيضا

مجد مكلل بالعار

مجد مكلل بالعار!!

لا يهتم الكثير من "مناضلينا" وهم يهاجمون كل الإيجابيات التي تحققت في بلادنا، سعيا منهم للحصول على اعتراف دولي بنضالهم، أنهم إنما يسعون إلى "مجد مكلل بالعار"!!

ميثاق الأمم المتحدة

المغرب- الجزائر: علاقات سليمة بناءة وعلاقات الحقد والتآمر

هناك فرق كبير بين إقامة علاقات التعاون والشراكة السياسية والاستراتيجية بين الدول على اساس الاحترام المتبادل لسيادتها، ووحدتها الوطنية والإقليمية، وفق ما يقتضيه ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي.

يوم الأرض

هل تسعى مظاهرات ” يوم الأرض ” إلى إعادة مصر لمرحلة الثورة؟

شهدت الشوارع والميادين الرئيسية في مصر، انتشارا واسعا لقوات الجيش والأمن وذلك تحسبا لمظاهرات " يوم الأرض " المرتقبة اليوم الاثنين التي دعت إليها عدد من الحركات والتيارات الليبرالية والاشتراكية في ذكرى تحرير سيناء، من أجل التعبير عن معارضتهم لاتفاقية إعادة ترسيم الحدود بين مصر والمملكة السعودية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *