هيومان رايتس تطالب بمحاكمة عادلة لنجلي القذافي

في الوقت الذي تبدأ فيه اليوم محاكمة نجلي الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، سيف الإسلام والساعدي، عبرت فيه منظمة “هيومان رايتس واتش” عن قلقها بخصوص عدم توفر شروط المحاكمة العادلة لرموز النظام الليبي السابق.
وأشارت المنظمة إلى أن القلق يساورها بالخصوص بالنظر إلى قلة تواصل المتهمين مع المحامين وعدم اضطلاع هؤلاء على الوثائق المدرجة في ملف الاتهامات الموجهة إلى موكليهم.
وصرح مدير برنامج العدالة الدولة بهيومان رايتس واتش ريتشارد ديكر أن هاته المحاكمة تخللتها ثغرات منذ البداية مما يشكل إجحافا في حق المتهمين.
وسيحاكم نجلا القذافي إلى باقي رموز نظام والدهما بخصوص في قمع الثورة المسلحة التي أطاحت بنظام العقيد قبل ثلاث سنوات.
وتأتي هذه المحاكمة في وقت ما تزال فيه ليبيا تعيش على إيقاع الاضطراب السياسي بعد 24 ساعة من استقالة رئيس الوزراء عبد الله الثني الذي خلف علي زيدان في منصبه قبل أسبوعين فقط.

اقرأ أيضا

الجزائر

كما كان متوقعا.. النظام الجزائري يسعى لاستنساخ عهد بوتفليقة عبر تبون

كما كان متوقعا، يسير النظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية إلى استنساخ عهد عبدالعزيز بوتفليقة، عبر الرئيس الحالي عبد المجيد تبون، الذي أعلن أمس الخميس، أنه سيترشح لولاية رئاسية ثانية في الانتخابات المبكرة المتوقع إجراؤها يوم 7 شتنبر المقبل.

غزة

غزة.. انسحاب إسرائيل من تل الهوى وواشنطن تؤكد العمل لوقف إطلاق النار

في اليوم الـ280 من العدوان الإسرائيلي، قال الدفاع المدني في غزة إن قوات الاحتلال تتراجع عن مناطق في تل الهوى ومنطقة الصناعة، مشيرا إلى أن عشرات جثامين الشهداء متناثرة في الأزقة وداخل المنازل هناك بعد انسحاب قوات الاحتلال.

najwa-

نجوى كرم تغني “يلعن البعد” في أحدث إصداراتها

طرحت الفنانة اللبنانية نجوى كرم، عبر قناتها الرسمية بموقع رفع الفيديوهات العالمي “يوتيوب”، أغنية جديدة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *