فرنسا تمنع الجزائريين من دخول أراضيها بسبب “جواز السفر”

 

لن يصبح بإمكان المواطنين الجزائريين الحاملين لجوازات سفر عادية، السفر لفرنسا ابتداء من ال24 غشت المقبل.

هذا ما أعلنت عنه الحكومة الفرنسية، من خلال بيان وزعته على شركات الطيران الجزائرية، كشفت فيه عن رفضها بيع تذاكر السفر لحاملي جواز السفر الجزائري العادي.

ووفق موقع ”البلاد” الجزائري، فإن فرنسا طلبت من وكالات الأسفار الجزائرية، إعلام كل المعنيين بالتنقلات نحو فرنسا للإسراع في استخراج جوازات سفر “بيومترية” تماشيا مع اتفاقية المنظمة العالمية للطيران المدني.

إقرأ أيضا:جميع الجزائريين بـ “جوازات سفر بيومترية” قبل نهاية شهر ديسمبر 2014

في المقابل استغرب مسؤولو هذه الوكالات، من القرار الفرنسي، الذي اعتبروا أنه “يتعارض مع أحكام الاتفاقية الدولية للطيران المدني التي شددت على أنه بعد تاريخ 24 نوفمبر  2015 سيكون إلزاميا التنقل بواسطة جوازات السفر البيومترية”.

وجدير بالذكر أن الجزائر بدأت التداول بجواز السفر البيومتري الجزائري، المطابق للمعايير العالمية المحددة من طرف المنظمة العالمية للطيران المدني منذ يناير 2012.

وسيتوقف التداول بجواز السفر العادي، حسب موقع وزارة الداخلية و الجماعات المحلية ابتداءا من 24 نوفمبر 2015.

إقرأ أيضا: جميع الجزائريين بـ “جوازات سفر بيومترية” قبل نهاية شهر ديسمبر 2014

اقرأ أيضا

إصلاح التقاعد.. هذه تفاصيل اتفاق الحكومة والنقابات بجولة أبريل

تضمن اتفاق جولة أبريل 2024 من الحوار الاجتماعي بين الحكومة والمركزيات النقابية الأكثر تمثيلية والاتحاد العام لمقاولات المغرب والكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية، عدة التزامات تخص إصلاح منظومة التقاعد.

الزيادة في أجور العاملين بالقطاع الخاص.. هذه مضامين اتفاق أبريل 2024

كشفت الحكومة، اليوم الاثنين، عن مضامين اتفاق جولة أبريل 2024 من الحوار الاجتماعي والتي تأتي تنفيذا لالتزامات الاتفاق الاجتماعي لـ30 أبريل 2022.

الحكومة تقر زيادة 1000 درهم في أجور موظفي الإدارات العمومية

قررت الحكومة إثر الجولة الجديدة من الحوار الاجتماعي مع النقابات، زيادة مبلغ 1000 درهم في أجور موظفي الإدارات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *