صيف الأوداية يحتفي بالفنان المغربي عبد الواحد التطواني

على إيقاع النغم المغربي، تنطلق الدورة الخامسة للمهرجان الدولي للفنون والثقافة “صيف الأوداية” يوم الاثنين المقبل (27 يوليوز 2015) بحفل افتتاح يترأسه السيد محمد الأمين الصبيحي ، وزير الثقافة، وتحييه أوركسترا هشام التطواني بالحديقة الأندلسية بفضاء الأوداية ابتداء من التاسعة ليلا.

حفل افتتاح المهرجان الذي تنظمه وزارة الثقافة بتعاون مع المجلس الوطني للموسيقى ويستمر إلى غاية فاتح غشت 2015، سيتميز بأجواء تكريم خاص للفنان المغربي عبد الواحد التطواني، الذي سيستعيد كعندليب نادر لمغرب ستينيات القرن الماضي ، كامل ألقه وانتسابه للكبار بفعل استقباله بتقدير كبير، حيث سيسلمه وزير الثقافة الدرع المائز للدورة الخامسة من المهرجان، الذي هو عبارة عن منحوتة من إنجاز الفنان صحبي الشتيوي.

للمزيد:“صيف الأوداية” يعانق الفن الإفريقي والفلامينكو الإسباني

يذكر أن  هذا المطرب كان، طوال مساره الفني الاحترافي أحد الرواد المؤسسين الذين بصموا الأغنية المغربية إبان مرحلة الاستقلال.

اقرأ أيضا

مروان خوري

بالفيديو.. وسط أجواء مليئة بالفرح والتفاعل.. مروان خوري يشعل المسرح بأشهر أغانيه في حفل بالدار البيضاء

أحيى الفنان اللبناني مروان خوري، مساء أمس الخميس، بفندق حياة رجنسي بمدينة الدار البيضاء، حفلا …

بالفيديو.. وزير الخارجية الليبي: اتحاد المغرب العربي مظلتنا الشرعية.. ولا وحدة بدون مغرب

أكد عبدالهادي الحويج وزير الخارجية الليبي، أن ليبيا والمغرب جزء مهم من المغرب الكبير. وشكر …

تونس ليبيا الجزائر

دبلوماسي تونسي يقصف “القمة الثلاثية”

قال إلياس القصري، السفير التونسي الأسبق في كل من "سيول، ونيودلهي، وطوكيو، وبرلين"، إن "البعض يفسر ضعف اهتمام الرأي العام التونسي بمجريات القمة الثلاثية التونسية الجزائرية الليبية، بتونس، بعدم الاقتناع بجدوى ومخرجات هذه المبادرة الدبلوماسية..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *