البرلمان التونسي في طريقه نحو تجريم التكفير

يسير البرلمان التونسي في اتجاه تجريم التكفير بالنظر إلى ارتباطه بأفعال قد تساهم في خلق الاضطرابات داخل المجتمع من قبيل التحريض على الكراهية.
وكان الموضوع على أجندة نقاشات لجنة التشريع العام بالبرلمان يوم أمس الإثنين حيث تم تداول مسألة تجريم التكفير في إطار النقاش الدائر بخصوص مشروع قانون الإرهاب.
هذا وتعرف تونس تحديات كبيرة ترتبط بنمو التطرف والإرهاب في البلاد منذ اندلاع الثورة التونسية عام 2011، مما فرض على أجهزة الدولة والبرلمان والقضاء تكثيف جهودها من أجل احتواء الظاهرة أمنيا وتشريعيا وقضائيا.

اقرأ أيضا

تونس

تونس.. خبراء في القانون يطالبون بالإفراج عن معارضين سياسيين يوجدون في حالة احتجاز قسري

يستنكر سياسيون وحقوقيون تزايد اعتقال المعارضين والصحافيين والتضييق على حرية التعبير في تونس، منذ تولي الرئيس قيس سعيد السلطة.

تونس ليبيا الجزائر

بعد أن أقبرت مناورته.. النظام الجزائري يدعي أن التكتل الثلاثي “ليس موجها ضد أي طرف”

بعد أن أقبرت كل من موريتانيا وليبيا المناورة الخبيثة للنظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية، التي كان يسعى من خلالها خلق "تكتل مغاربي"، يستثني المملكة، في محاولة يائسة لعزلها عن محيطها الإقليمي،

الجزائر وتونس

مرصد حقوقي تونسي.. دبلوماسية قيس سعيد فقدت بوصلتها بتنفيذها للأجندة الجزائرية

انتقد ائتلاف صمود بتونس (تكتل واسع يضم خبراء وحقوقيين وجمعيات في المجتمع المدني)، على لسان منسقه العام، المحامي حسام الحامي، اللقاء الأخير، الذي جمع الرئيس قيس سعيد بنظيريه الجزائري والليبي،

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *