لحليمي يُبشّر بنكيران من جديد:” الاقتصاد الوطني يستمر في النموّ”

من المنتظر أن يواصل الاقتصاد الوطني نموّه خلال الفصل الثاني من السنة الجارية، ليحقق زيادة بنسبة 4.3  في المائة.

 وأرجعت المندوبية السامية للتخطيط سبب استمرار نموّ الاقتصاد الوطني إلى ارتفاع القيمة المضافة للأنشطة الفلاحية بنسبة 15  في المائة.

 وأضافت المندوبية السامية للتخطيط في مذكرتها الإخبارية التي توصلت”مشاهد24″ بنسخة منها، أن الطلب الخارجي سيستمر في التحسّن أيضا، خاصة من طرف الولايات المتحدة الأمريكية و بريطانيا.

كما توفعت المندوبية، مواصلة الصادرات الوطنية لتطوّرها الإيجابي، لتحقّق زيادة بنسبة 9.2 في المائة، وسيشمل هذا التطور كلّا من صناعة السيارات  و المواد الفلاحية و الغذائية.

اقرأ أيضا

3 جهات تستحوذ على نفقات الاستهلاك النهائي للأسر بالمغرب

قالت المندوبية السامية للتخطيط في مذكرة حديثة حول الحسابات الجهوية لسنة 2021 إن جهات "الدار البيضاء-سطات" و"الرباط-سلا-القنيطرة" و"فاس-مكناس" استحوذت على أكثر من نصف نفقات الاستهلاك النهائي للأسر ( 51,5 في المائة) برسم سنة 2021.

نفقات

نفقات الدخول المدرسي التي تثقل كاهل الأسر المغربية الفقيرة

هذه نفقات الدراسة التي تثقل كاهل الأسر الفقيرة حيث إن أسعار قطاع التعليم سجلت ارتفاعا تصاعديا منذ سنة 2007 وتطور السعر الإجمالي لقطاع التعليم سنويا بنسبة 3,4 بالمائة

شركة Renault

شركة Renault الفرنسية تفكر جديا في التوقف عن تصنيع محركات الديزيل

أشارت بعض التوقعات مؤخرا إلى عزم شركة Renault الفرنسية لصناعة السيارات، التوقف مستقبلا عن توفير محركات الديزل في معظم سياراتها المباعة في أوروبا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *