إحصاء 2024.. مندوبية التخطيط تكشف آخر أجل للتسجيل بمنصة الانتقاء القبلي للمرشحين

متابعة

أفادت المندوبية السامية للتخطيط بأن آخر أجل للتسجيل بمنصة الانتقاء القبلي للمرشحين قصد المشاركة في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى، هو يوم غد الثلاثاء.

وأشار بلاغ للمندوبية إلى أن “يوم الثلاثاء 27 فبراير 2024 سيشكل متم أجل الدعوة للترشح التي أطلقتها المندوبية السامية للتخطيط منذ 7 فبراير الجاري، بغية تسجيل المرشحين الراغبين في المشاركة في إنجاز الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024”.

وأوضح المصدر ذاته أن عملية الانتقاء القبلي التلقائي للمشاركين في هذه العملية الوطنية ستنطلق ابتداء من 28 فبراير الجاري، مبرزة أنه سيتم انتقاء 200 ألف مرشح وفقا للمعايير المطلوبة والحاجيات المسجلة على المستويات الوظيفية والترابية.

وسيتوصل الأشخاص الذين سيتم انتقاؤهم بإشعار عبر البريد الإلكتروني المدلى به أثناء التسجيل يدعوهم إلى متابعة برنامج تكويني عبر الإنترنت، من خلال منصة معدة لهذا الغرض، تشمل مجموعة من الأنشطة والأدوات البيداغوجية (مقاطع فيديو تفاعلية، ومحاكاة، واختبارات للتقييم، وغيرها).

وتهيب المندوبية السامية للتخطيط بالأشخاص المهتمين، الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة ولم يتقدموا بترشيحهم بعد، للقيام بذلك عبر المنصة المخصصة، داعية إياهم لزيارة الموقع الرسمي للمندوبية بغية الحصول على كافة المعلومات المتعلقة بهذا الإحصاء.

وتهدف هذه المنصة، التي تم تطويرها في إطار اعتماد المقاربة الرقمية التي تميز إحصاء 2024 عن سابقيه برقمنة كل مراحل إعداده وتنفيذه، إلى تبسيط مسطرة الترشيح للمشاركة في إنجاز إحصاء 2024 عبر اعتماد استمارة إلكترونية سلسة.

تمكن هذه المنصة أيضا من تسهيل عملية انتقاء المترشحين بطريقة موثقة وشفافة، وذلك باستعمال برنامج معلومياتي يمكن من الانتقاء الاوتوماتيكي للمترشحين يأخذ بعين الاعتبار فئات المترشحين ومستواهم الدراسي ومؤهلاتهم وتجربتهم في مجال البحوث الإحصائية والنتائج المحصل عليها خلال مرحلة التكوين عن بعد وكذا الحاجيات على صعيد مختلف الجماعات الترابية للمملكة من مشرفين جماعيين ومراقبين وباحثين.

اقرأ أيضا

عيد الأضحى

أرقام مثيرة عن استهلاك ونفقات المغاربة في عيد الأضحى!

أكدت المندوبية السامية للتخطيط في مذكرة لها أن تزامن الدخول المدرسي مع عيد الأضحى المبارك، سيكون له أثر كبير على نفقات الأسر المغربية.

المندوبية السامية للتخطيط

المندوبية السامية للتخطيط تسجل ارتفاعا في أسعار المواد الاستهلاكية في يوليوز

أكدت المندوبية السامية للتخطيط أن الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك سجل ارتفاعا بنسبة 1,6% خلال شهر يوليوز 2016، وذلك مقارنة مع نفس الشهر خلال 2015.

المندوبية السامية للتخطيط

مندوبية التخطيط تقدم معطيات مثيرة خاصة بالأسر المغربية

كشفت المندوبية السامية للتخطيط، اليوم الخميس 11 غشت 2016، بعض الأمور المثيرة الخاصة بنتائج بحث الظرفية لدى الأسر المغربية.