شركة فورد

سيبرز التفوق المغربي.. طنجة تحتضن معرضا دوليا لصناعة السيارات

تنعقد الدورة السابعة من معرض المناولة في قطاع صناعة السيارات خلال الفترة من 29 نونبر إلى 1 دجنبر المقبلين بمدينة صناعة معدات السيارات “طنجة أوتوموتيف سيتي”، تحت شعار “المناولة، رافعة لصناعة سيارات الغد”.

وأبرز نائب رئيس الجمعية المغربية لصناعة وتركيب السيارات (AMICA)، رشيد ماشو، خلال ندوة صحافية بمناسبة الإعلان عن الحدث، أن المعرض يهدف إلى توفير الفضاء الملائم لاكتشاف فرص أعمال جديدة وإرساء شراكات استراتيجية ومناقشة الرهانات والتوجهات الحالية لصناعة السيارات.

كما قدم عرضا حول تطور قطاع السيارات بالمغرب، وأوضح أن رقم معاملات القطاع عرف نموا بنسبة 30 في المائة، حيث انتقل من 10 مليارات درهم سنة 2022 إلى 13 مليار درهم خلال السنة الجارية، مضيفا أن إنتاج السيارات بلغ معدل اندماج محلي بنسبة 65 في المائة، وهو يحدث أزيد من 220 ألف منصب شغل، بإنتاج يناهز 700 ألف عربة.

على صعيد آخر، أشار إلى أن المعرض سيتضمن رواقا لتمكين المقاولات الناشئة المغربية من تقديم منتجاتها للزوار ورجال الصناعة الحاضرين في التظاهرة، إلى جانب فتح إمكانية تنظيم زيارات للطلبة لاكتشاف مختلف جوانب هذه الصناعة.

وتابع بأن رهان صناعة السيارات بالمغرب اليوم يكمن في “الحركية الجديدة”، إذ أن المغرب انطلق في ورش صناعة السيارة الكهربائية، عبر إنتاج بعض علامات العربات الكهربائية، وأيضا من خلال التركيز على المهن المتعلقة بهذا النوع من السيارات، لاسيما صناعة البطاريات وبعض مكونات تصاميم سيارات الغد.

ويضم برنامج هذه الدورة سلسلة من الندوات والموائد المستديرة الموضوعاتية، ولقاءات الأعمال الثنائية رفيعة المستوى، بمشاركة مصنعين وخبراء في قطاع السيارات.

اقرأ أيضا

يجمع مبدعين.. الرباط تحتضن معرض الأزقة “Gal’Rue”

افتتحت بمدينة الرباط العتيقة، فعاليات الدورة الثالثة لمعرض الأزقة “Gal’Rue”، وذلك بمبادرة من مؤسسة “دار …

منتدى “ميدايز ”

خبراء في منتدى “ميدايز ”.. المغرب فاعل مركزي في الدينامية القارية الافريقية

أكد عدد من الخبراء الاقتصاديين، أمس الأربعاء، خلال قمة “ميدايز” للاستثمار، على أن المغرب، بالنظر إلى موقعه الجيواستراتيجي المهم على مفترق الطرق بين شمال وغرب إفريقيا،

لجذب السياح.. عمور تستعرض التفوق المغربي بسوق السفر العالمي بلندن

يختتم المغرب مشاركته اليوم الأربعاء بسوق السفر العالمي “WTM” لندن 2023، المخصص للسياحة الدولية. وأوضحت …