حداد يؤكد احتمال تراجع السياح في المغرب بسبب الإرهاب

مهدي محيب
2015-07-07T14:55:48+00:00
سلايد شوسياسة
مهدي محيب7 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
حداد يؤكد احتمال تراجع السياح في المغرب بسبب الإرهاب

كشف لحسن حداد وزير السياحة عن وجود احتمال لتراجع تدفق السياح الأجانب على المغرب خلال العام الحالي، مؤكدا أن التهديدات الأمنية التي تعاني منها المنطقة أثرت بشكل نسبي على تدفقات السياح على المغرب.

وأضاف حداد، أن الإحصاءات الرسمية أظهرت توقفا نسبيا في عدد كبير من الحجوزات السياحية الخاصة بموسم الخريف، في بلد يراهن بشكل كبير على قطاع السياحة، من أجل ضمان تدفق منتظم للعملة الصعبة.

ووأضح وزير السياحة خلال عرض قدمه أمام المجلس الحكومي أن الميدان السياحي شهد تأثرا نتيجة للأحداث الإرهابية خاصة بعد الهجوم الإرهابي على فندق بمدينة سوسة التونسية، الذي خلف 38 قتيلًا و30 جريحا، مضيفا أن الأمر يهم منطقة المغرب العربي ككل وليس فقط تونس.

وفي السياق نفسه أكد  حداد أن الوزارة الوصية على قطاع السياحة انخرطت في عملية تقييم شاملة لتأثير هذه الأحداث، بهدف وضع برنامج سريع يعالج كل هذه التداعيات السلبية ويعمل على احتوائها.

وجدير بالذكر أن المغرب كان قد كسب تسع درجات في سلم التنافسية السياحية لعام 2015 الذي أصدره المنتدى الاقتصادي العالمي، واستطاع أن يحتل المركز 62 من بين 141 دولة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق