زعيمة "حزب العمال" الجزائري لويزة حنون

في تحول مفاجئ.. لويزة حانون تنقلب على بوتفليقة

بعد 15 سنة من الدعم للرئيس عبد العزيز بوتفليقة، بدأت تظهر ملامح تغير في موقف زعيمة حزب العمال الجزائري، لويزة حانون، من رئيس الجمهورية.
ففي لقاء مع أعضاء المكتب السياسي للحزب يوم أمس الأربعاء، اتهمت الزعيمة التروتسكية الرئيس بوتفليقة بعدم الوفاء بالتزاماته التي قطعها خلال حملته الانتخابية الأخيرة للفوز برئاسيات 2014.
حانون خاطبت أعضاء حزبها، بحسب ما أكدته الصحافة الجزائرية، إنها هناك انحرافات خطيرة في التوجه العام للدولة ترتكب باسم الرئيس.
وانتقدت الزعيمة التروتسكية عجز الدولة عن محاربة الفساد بالرغم من تعليمات الوزير الأول لأعضاء حكومته بشأن محاربة الفساد وإهدار المال العام.
وأضافت لويزة حنون أن هناك حالة من النهب يقوم نافذون في السلطة وفي محيط الرئيس والحكومة ومؤسسات عمومية أخرى، وأن هناك نزوعا من داخل المؤسسات للقبول بهاته الممارسات.

اقرأ أيضا

السلطة في الجزائر

سفيان جيلالي: السلطة في الجزائر وجدت نفسها أمام تناقضاتها

ستجد السلطة في الجزائر نفسها في مواجهة نفسها خلال الانتخابات التشريعية المقبلة حسب ما أكده زعيم حزب "جيل جديد" سفيان جيلالي.

الإساءة لرموز الدولة

ممنوع من العرض.. عدم الترخيص لوثائقي جزائري بدعوى “الإساءة لرموز الدولة”

وجد شريط وثائقي جزائري يحمل عنوان "Vote Off" لصاحبه فيصل حموم نفسه ممنوعا من العرض في بلاده بدعوى "الإساءة لرموز الدولة".

أركان الجيش الجزائري

الرئاسة تجري تغييرات على أركان الجيش الجزائري

كشفت الصحافة الجزائرية أن حركة تعيينات همت أركان الجيش الجزائري حسب ما تم الإعلان عنه في الجريدة الرسمية من أبرز ما حملته إنهاء مهام اللواء عبد الغني مالطي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *