المنشقون عن إدريس لشكر يسابقون الزمن لعقد المؤتمر التأسيسي لحزبهم

دخل المنشقون عن إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، المنتمون لتيار  الراحل أحمد الزايدي (الانفتاح والديمقراطية) في سباق مع الزمن من اجل عقد المؤتمر الوطني التأسيسي لحزب ” البديل الديمقراطي”.

وفي هذا السياق، أعلنت اللجنة التحضيرية، أنها وضعت الملف القانوني الخاص بتأسيس الحزب لدى المصالح المعنية لدى وزارة الداخلية المغربية في العاصمة السياسية.

واستناد إلى بلاغ صادر عن  اللجنة المذكورة، فقد وصل عدد مؤسسي الحزب المسجلين لدى اللجنة “أزيد من 1200 مناضلة ومناضل، دون احتساب باقي المناضلين والمواطنين، الذين انخرطوا في حركية من أجل بناء بديل ديمقراطي يساري تقدمي في الفروع والأقاليم والجهات، دون أن يكونوا ممثلين داخل لائحة المؤسسين”.

واعتبر المصدر ذاته،  أن وضع الملف القانوني لتأسيس “البديل الديمقراطي” يأتي تفعيلا لتوصيات اللقاءات الوطنية لمجموعة تيار “الديمقراطية والانفتاح” السابقة، والتي خلصت إلى أن المصلحة العامة للبلاد تفرض على كل المناضلات والمناضلين الغيورين،  العمل على استعادة روح اليسار وقيمه النضالية، وتضع عليهم كمهمة راهنة ومستقبلية خلق حزب قوي، ديمقراطي، اشتراكي، حداثي، بديل.

اقرأ أيضا

لشكر : نعم..أحمل القفة اليومية وأعرف أسعار الطماطم

قال السيد ادريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إنه مثل سائر الناس، يحمل القفة اليومية، ويذهب إلى السوق للتبضع، ويعرف الأسعار جيدا،" وهي في ارتفاع هذه الأيام".

رأي ادريس لشكر في المنتخب المغربي بعد الإقصاء

استضاف برنامج كواليس في قناة ميدي 1 تي في السيد ادريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، الذي تحدث عن رأيه في منتخب كرة القدم.

بنعبد الله: التحكم رافق كل الحكومات ولشكر يرد: عليكم محاربته

لم يمر أول لقاء يجمع أحزاب الأغلبية والمعارضة على طاولة نقاش واحدة، بعد استحقاقات 4 سبتمبر 2015، دون الحديث عن ''التحكم'' الذي تعتبره الحكومة حجرا عثرة في طريقها لتحقيق مزيد من الإصلاحات، إذ كان حاضرا في جل المداخلات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *