أفتاتي: كل الأحزاب المغربية معنية بالتوظيفات المشبوهة

لم يرد محمد بوسعيد، وزير المالية والاقتصاد، على السؤال الكتابي الذي وجهه إليه عبد العزيز أفتاتي، عن حزب العدالة والتنمية الحاكم، رغم مرور أكثر من أسبوعين على توجيه المراسلة إلى الوزارة عن طريق مجلس النواب، حسب مانشرته يومية ” الأخبار” في عددها الصادر غدا الاربعاء.
واعتبر افتاتي، البرلماني عن حزب ” المصباح”، أن عدم رد الوزير بوسعيد عن سؤاله الكتابي “أمر عادي”، على اعتبار حساسية القضية، خصوصا أن محمد الشيخ بيد الله” قد أقرها في أحد الحوارات الصحافية”، يقول أفتاتي مشددا على أن ” المعنيين بالأمر مازالوا ينهجون الصمت، وهو مايؤكد في كل مرة، صحة الاتهامات الموجهة إليهم”، مشيرا إلى أن ” كل الأحزاب المعنية بفضيحة التوظيفات المشبوهة بمجلس المستشارين”.
وكانت يومية ” الأخبار” هي السباقة إلى نشرها، فيما نفى أفتاتي أن يكون حزبه هو الآخر في منأى عن هذه الشبهات، إذ قال في اتصال هاتفي مع نفس الصحيفة،إن ” مختلف الأحزاب ـ إلا القليل ـ معنية بقضية التوظيفات المشبوهة، ولا يمكن استثناء حزب العدالة والتنمية على أي حال”، حسب قوله.
وأشار البرلماني، في نفس السياق، إلى أنه لن يتراجع عن متابعة هذه القضية، وقال “إن ملف التوظيفات المشبوهة بمجلس المستشارين خلق للمعنيين حرجا كبيرا، ولن أتراجع عن متابعته، ووظيفتنا هي كشف مثل هذا الفساد”.

اقرأ أيضا

ميارة: مشاركة وازنة طبعت المؤتمر البرلماني جنوب جنوب بالمغرب

قال النعم ميارة رئيس مجلس المستشارين، إن المؤتمر البرلماني للتعاون جنوب جنوب المنظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، يعد تظاهرة مهمة لكونها جمعت لأول مرة بمشاركة وازنة ممثلي اتحادات برلمانية من إفريقيا والعالم العربي وأمريكا اللاتينية.

من الرباط.. رئيس البرلمان العربي يدعو إلى تضامن دول الجنوب لمواجهة تحديات مشتركة

أكد عادل بن عبد الرحمان العسومي رئيس البرلمان العربي، الحرص على مد جسور التواصل والتقارب بين الشعبين العربي والإفريقي وشعب منطقة أمريكا اللاتينية الذين تجمع بينهم علاقات تاريخية عميقة وروابط حضارية وإنسانية.

مجلس المستشارين يصادق على مشروعي قانونين يتعلقان بالحماية الاجتماعية

صادق مجلس المستشارين، بالإجماع خلال جلسة تشريعية عقدها أمس الثلاثاء، على مشروعي قانونين يتعلقان بتنزيل منظومة الحماية الاجتماعية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *