رئيس أركان الجيش الجزائري يعلن دعمه لعمار سعداني

في ظل الجدل المستمر بالجزائر حول تجديد انتخاب عمار سعداني كأمين عام لحزب جبهة التحرير الوطني، دخل رئيس أركان الجيش أحمد قايد صلاح على الخط ليعلن دعمه لسعداني في رسالة موجهة إلى الأخير.
هذا الدعم رأت فيه الصحافة الجزائرية سابقة من نوعها على الأقل منذ دخول الجزائر عهد التعددية الحزبية، ومن خلاله قدم رئيس الأركان التهاني لسعداني بعد إعادة انتخابه على رأس جبهة التحرير.
ودبج قايد صالح، الذي يشغل كذلك منصب نائب وزير الدفاع حيث ما تزال الوزارة بيد الرئيس بوتفليقة، عبارات التغزل في الرسالة الموجهة إلى سعداني بحزب جبهة التحرير الذي قال عنه إنه من دون منازع القوة السياسية الأولى في البلاد بحكم رأسماله الثوري وقواعده الشعبية العريضة التي تشمل مختلف طبقات المجتمع.
ويعد أحمد قايد صلاح أحد رجالات الرئيس عبد العزيز بوتفليقة داخل مؤسسة الجيش كما يعتبر عمار سعداني بدوره رجل المحيط المقرب من بوتفليقة حيث يتهم بكونه وضع على رأس جبهة التحرير لخدمة مصالح المقربين من الرئيس في إطار صراع دوائر السلطة الذي يشهده النظام الجزائري.

اقرأ أيضا

منظمة حقوقية شيلية: البوليساريو عامل مزعزع للاستقرار في منطقة شمال إفريقيا برمتها

أدانت "مؤسسة حقوق الإنسان بلاحدود" الشيلية، بشدة الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي تمارسها البوليساريو في مخيمات تندوف بالجزائر، معتبرة أن الجبهة الانفصالية عامل مزعزع للاستقرار في منطقة شمال إفريقيا برمتها.

صفعة مدوية.. الكاف يرفض استئناف الاتحاد الجزائري بخصوص أقمصة نهضة بركان

رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، استئناف الاتحاد الجزائري، ليؤكد شرعية ارتداء فريق نهضة بركان …

طوب وفلوب: دعم مغربية الصحراء يتجدد عبر القارات واحتجاز الجزائر لبعثة نهضة بركان

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين بارزين خلال الأسبوع الذي نودعه، الأول يتعلق بقضية الصحراء المغربية، والثاني يتمثل في احتجاز بعثة فريق نهضة بركان بالجزائر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *