ليبيا: بان كي مون ضد العملية العسكرية الأوروبية

جدد الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، تحفظاته على العملية العسكرية البحرية التي تنوي دول أوروبا القيام بها لضرب مواقع تهريب المهاجرين السريين من ليبيا باتجاه السواحل الأوروبية.
ودعا بان كي مون خلال لقاء جمعه مع رئيس المفوضية الأوروبية، جون كلود جونكير، للبحث عن حلول أخرى لتسوية أزمة المهاجرين غير الشرعيين مجددا قلقه من فكرة تدمير قوارب الهجرة.
وأشار الأمين العام للأمم المتحدة إلى أن القوارب المستعملة في الهجرة هي قوارب صيد كذلك، وأن تدميرها قد يحرم أشخاصا كثر من موارد للرزق هي شحيحة أصلا.
من جانب آخر عبر بان كي مون عن دعمه لفكرة تعزيز القدرات العسكرية الأوروبية الخاصة بعمليات المراقبة وإنقاذ المهاجرين.
“أولويتنا يجب أن تكون إنقاذ الأرواح وتقديم المساعدات الإنسانية لهم”، يقول الأمين العام للأمم المتحدة، مضيفا أنه ”ينبغي في الوقت ذاته النظر إلى جذور المشكل. ما الذي يدفع هؤلاء الأشخاص للمخاطرة بحياتهم”.

اقرأ أيضا

بوريطة

ندوة إقليمية حول الهجرة.. إشادة واسعة بالالتزام القوي للملك في تنفيذ الأجندة الإفريقية

أشاد المشاركون في الندوة الوزارية الإقليمية لشمال إفريقيا، التي نظمها، اليوم الخميس، كل من المغرب والطوغو حول العمل الافريقي الموحد والهجرة، بالدور والالتزام القوي للملك محمد السادس، بصفته رائد الاتحاد الأفريقي في موضوع الهجرة.

ليبيا

ليبيا تحبط مناورة الجزائر وتتشبت بالاتحاد المغاربي

أحبطت ليبيا المناورة الأخيرة للنظام العسكري الجزائري بشأن تشكيل تكثل مغاربي يضم بلاد العسكر وتونس وليبيا، ويستثني المملكة، في محاولة يائسة من الكابرانات معاكسة مصالح الرباط.

بينهم نساء.. توقيف متورطين في النصب والاحتيال على الراغبين في الهجرة

تمكنت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس السبت، من توقيف سبعة أشخاص من بينهم ثلاث سيدات، للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في النصب والاحتيال على الراغبين في الهجرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *