إرتفاع حصيلة حادثة بوشوشة والسلطات التونسية تكشف منفّذها

بلغت حصيلة العملية التي شهدتها ثكنة بوشوشة العسكرية صباح اليوم بتونس العاصمة 7 قتلى إضافة إلى منفذ العملية و10 جرحى أحدهم في حالة حرجة.
وحول تفاصيلها، قال الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع المقدم، بلحسن الوسلاتي منذ قليل في ندوة صحفية بمقر وزارة الدفاع أنها تتمثل في إقدام رقيب أول على طعن زميله بسكين والاستيلاء على سلاحه ومن ثم قام بإطلاق النار على زملائه الذين كانوا بصدد تحية العلم.
وقال الوسلاتي أن العسكري له مشاكل عائلية ولوحظ عليه سلوك مضطرب وتم نقلته إلى وحدة غير حساسة التابعة للجيش الوطني وتم إعفاؤه من حمل السلاح.
وقال الوسلاتي إن الدوافع وراء هذا الهجوم تبقى من مشمولات التحقيق الذي فتح في الغرض.
وحول اتصاله بجهات إرهابية بسوريا وأنه أراد الذهاب إلى هناك وأبلغت عنه زوجته، قال بلحسين الوسلاتي أن ذلك غير ثابت وأنه كان قد انفصل مؤخرا عن زوجته بالطلاق.

اقرأ أيضا

تونس ليبيا الجزائر

بعد أن أقبرت مناورته.. النظام الجزائري يدعي أن التكتل الثلاثي “ليس موجها ضد أي طرف”

بعد أن أقبرت كل من موريتانيا وليبيا المناورة الخبيثة للنظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية، التي كان يسعى من خلالها خلق "تكتل مغاربي"، يستثني المملكة، في محاولة يائسة لعزلها عن محيطها الإقليمي،

الجزائر وتونس

مرصد حقوقي تونسي.. دبلوماسية قيس سعيد فقدت بوصلتها بتنفيذها للأجندة الجزائرية

انتقد ائتلاف صمود بتونس (تكتل واسع يضم خبراء وحقوقيين وجمعيات في المجتمع المدني)، على لسان منسقه العام، المحامي حسام الحامي، اللقاء الأخير، الذي جمع الرئيس قيس سعيد بنظيريه الجزائري والليبي،

المهاجرون الأفارقة

تونس.. السلطات تزيل خيام مهاجرين وسط تنديدات حقوقية

قامت قوات الأمن التونسية، اليوم الثلاثاء، بتفكيك مخيمات مؤقتة لمهاجرين غير شرعيين يحلمون بالوصول إلى أوروبا بالعامرة وجبنيانة التابعتين لولاية صفاقس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *