الاتحاد الأوروبي يريد من أعضائه اقتسام عبئ الهجرة السرية

ذكرت وسائل إعلام أوروبية أن الاتحاد الأوروبي يريد من الدول الأعضاء داخله تقاسم أعباء الهجرة السرية بعد أن تزايدت أعداد المهاجرين المتدفقين على السواحل الأوروبية.
وأشارت صحيفة “ذي غارديان” إلى وجود مقترح لفرض “كوطا” على الدول الأعضاء البالغ عددهم 28 بخصوص استقبال أعداد من المهاجرين.
وأضافت الصحيفة أن الحصص المخصص لكل بلد سيتم تحديدها من قبل الاتحاد وأن الخطة الجديدة ستكشف عنها اللجنة الأوروبية بعد يوم غد الأربعاء.
وفي حين أكدت “ذي غارديان” أن هذا المقترح يحظى بدعم ألمانيا أشارت في الوقت نفسه إلى كون حكومة المحافظين التي تم انتخابها مجددا في بريطانيا سوف تعارض هذه الخطة بشدة.
وقال متحدث باسم وزارة الداخلية البريطانية يوم أمس الأحد إن المقترح الجديد تسبب في مواجهة بين رئيس الوزراء ديفيد كاميرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركيل.
وأوضح المتحدة أن بريطانيا فخورة بتاريخها في منح حق اللجوء إلى من هم في حاجة ماسة لذلك، لكنها لا ترى أن فرض “كوطا” على كل بلد هو الحل المناسب لمشكل الهجرة السرية.

اقرأ أيضا

ريهام سعيد

ريهام سعيد: سأبتعد لفترة عن الفن والإعلام

أعلنت الفنانة والإعلامية المصرية ريهام سعيد، في تدوينة نشرتها عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي …

لتنزيل الجهوية.. التقدم والاشتراكية يسائل لفتيت بقبة البرلمان

وجه فريق التقدم والاشتراكية سؤال كتابيا، لوزير الداخلية عبدالوافي لفتيت حول الإقصاء الذي تتعرض له …

حموشي يتباحث مع رئيس المكتب الفيدرالي للشرطة الجنائية بألمانيا

استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني عبد اللطيف حموشي، صباح اليوم الثلاثاء، بمدينة الرباط، هولغر مونش Holger Münch رئيس المكتب الفيدرالي للشرطة الجنائية بدولة ألمانيا، الذي يجري زيارة عمل للمملكة على رأس وفد أمني هام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *