أسماء جديدة تقود مكتب وفرق مجلس النواب بدورة أبريل

ينتظر أن تعرف تركيبة مكتب مجلس النواب ورؤساء الفرق، تغييرات خلال الدورة التشريعية الثانية من السنة التشريعية 2024/2023.

وسيتم مباشرة بعد افتتاح “الدورة الربيعية”، انتخاب رئيس جديد لمجلس النواب، حيث أكدت احزاب الأغلبية الحكومية أنها تدعم رشيد الطالبي العلمي، للاستمرار في المنصب.

في المقابل، تشير المعطيات المتوفرة، أن الفرق النيابية لم تحسم بعد في أسماء ممثليها بمكتب المجلس.

من جهة أخرى، تتجه الأنظار صوب الأسماء الجديدة التي سترأس فرق ومجموعة الأغلبية والمعارضة.

ويواجه حزب الاستقلال، صعوبات في تحديد الاسم الذي سيخلف نور الدين مضيان على رأس فريقه بالغرفة الأولى للبرلمان، بعد ما أثاره تسجيل صوتي نسب إلى هذا الأخير، من جدل وهز أركان البيت الاستقلالي.

أما حزب الأصالة والمعاصرة، بدوره لم يحسم في اسم رئيس الفريق الذي سيقود هذه المرحلة، حيث تدفع بعض الأصوات من داخل التنظيم السياسي بضرورة استبدال أحمد التويزي الرئيس الحالي باسم جديد يقود فريق “الجرار” خلال ما تبقى من الولاية التشريعية.

 

 

اقرأ أيضا

بعد تعثر وصراع محتدم.. استكمال هياكل مجلس النواب

تمكن مجلس النواب، بعد أسبوعين على افتتاح الدورة الربيعية من استكمال هياكله.

مجلس النواب يحسم في رئاسة اللجان بعد صراع المعارضة

في وقت شرع مجلس المستشارين في أشغال الدورة الثانية من السنة التشريعية 2024/2023، يعمل مجلس النواب على استكمال هياكله لمنح الضوء الأخضر لجلسات الأسئلة الشفوية الأسبوعية وجلسات المساءلة وجلسات التصويت على نصوص تشريعية.

البرلمان

الاثنين المقبل .. مجلس النواب يعقد جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكله

يعقد مجلس النواب، يوم الاثنين المقبل، جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكله. وأوضح المجلس، في بلاغ له، أن هذه الجلسة التي تُعقد طبقا لأحكام الفصل 62 من الدستور ومقتضيات النظام الداخلي، ستنطلق على الساعة الثالثة بعد الزوال.