حكومة نتانياهو الجديدة قد تزيد من عزلة إسرائيل دوليا

اعتبر الصحفي البلجيكي بودوان لووس، المختص في شؤون العالم العربي، أن حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الجديدة، والتي شكلها بمعية حزب “البيت اليهودي”، من شأنها أن تزيد من عزلة تل أبيب دوليا.
واعتبر لووس في حوار مع صحيفة “لوسوار” البلجيكية أن الأوروبيين والأمريكيين يشعرون بالحرج من الحكومة الجديدة، حيث إنه في الوقت الذي يأملون فيها بالتوصل إلى اتفاق سلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، لا يبدو أن هذا الهدف يوجد على رأس أولويات حكومة نتانياهو.
واتفق بودوان لووس مع آراء المراقبين الذين يعتقدون أن الائتلاف الحكومي الجديد هش بسبب تشكله بالأساس من أحزاب يمينية ودينية.
وتوقع الصحفي البلجيكي أن تعزز الحكومة الجديدة من السياسات الاستيطانية بالرغم من حالة الرفض الدولي.
وأضاف لووس أن الداعمين التقليديين لإسرائيل، مثل ألمانيا وبريطانيا والولايات المتحدة، سيكون من الصعب عليهم الاستمرار في تقديم دعم لا مشروط لتل أبيب مما يعني مزيدا من العزلة الدولية لإسرائيل.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء ووفد حماس يغادر القاهرة لبحث مقترح وقف إطلاق النار

في اليوم الـ207 من الحرب الإسرائيلية على غزة، واصل جيش الاحتلال قصف مناطق القطاع المختلفة لا سيما مدينتي رفح وخان يونس، مما تسبب في سقوط مزيد من الشهداء والمصابين، مما رفع الحصيلة إلى 34 ألفا و535 شهيدا

النقابات تشيد بالاتفاق الموقع مع الحكومة

أشادت المركزيات النقابية بالاتفاق الذي وقعته، اليوم الإثنين، مع الحكومة بشأن زيادة عامة في أجور العاملين في القطاع العام.

إصلاح التقاعد.. هذه تفاصيل اتفاق الحكومة والنقابات بجولة أبريل

تضمن اتفاق جولة أبريل 2024 من الحوار الاجتماعي بين الحكومة والمركزيات النقابية الأكثر تمثيلية والاتحاد العام لمقاولات المغرب والكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية، عدة التزامات تخص إصلاح منظومة التقاعد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *