نصف الأندية الجزائرية مهددة بالسقوط للقسم(2) !

يشهد الدوري الجزائري لكرة القدم إثارة كبيرة، مع اقتراب البطولة مع تبقي أربع جولات فقط عن النهاية، ويحتل فريق وفاق سطيف المركز الأول برصيد 41 نقطة، بفارق نقطة واحدة فقط عن الفرق الثلاثة المطاردة له، كل من مولودية بجاية ومولودية وهران واتحاد الحراش التي لها 39 نقطة.
وقد يعرف الدوري الجزائري مفاجآت كبيرة في النهاية، خصوصا أن جميع الأندية في وضعية متقاربة في سلم الترتيب، حيث لا تعرف الفرق التي قد تحرز اللقب أو المهددة بالسقوط للدرجة الثانية، إذ أن فرق أخرى قريبة من المنافسة على اللقب خاصة اتحاد العاصمة وجمعية وهران وشباب بلوزداد التي تتوفر على 37 نقطة، وأمامها أربع مباريات قد تحقق فيها نقاط ثمينة تجعلها مع أندية المقدمة.
أما على مستوى أسفل الترتيب فهناك نصف الأندية، حوالي ثمانية فرق متقاربة فيما بينها، إذ ان فريق شبيبة القبائل المحتل للمركز الثامن، برصيد 35 نقطة، لا تفصله عن فريق نصر حسين داي الأخير صاحب (30 نقطة) سوى خمس نقاط، الشيء الذي يجعل عدة اندية مهددة في مؤخرة الترتيب، لاسيما كل من مولودية العلمية ومولودية العاصمة، وشبيبة الساورة واتحاد بلعباس وألمبي الشلف.
ولا تعرف لحد الآن الفريق البطل للدوري الجزائري، رغم ان الاتجاهات تشير الى امكانية تحقيق وفاق سطيف للقب، لكن المفاجأة قد تأتي من ثلاثي المطاردة مولودية بجاية واتحاد الحراش ومولودية وهران، بينما على مستوى أسفل الترتيب فالنقاط متساوية ومن الصعب معرفة الفرق المودعة للرابطة المحترفة الأولى.

اقرأ أيضا

الجزائر

السياسة الخارجية الجزائرية.. أزمة المحددات والأشخاص

بنت الجزائر عقيدة وثوابت سياستها الخارجية انطلاقا من مخرجات التفاوض الذي خاضته الحركة الوطنية الجزائرية مع المستعمر الفرنسي، مكرسة شعارات سياسية محددة للسياسية الخارجية أكثر منها ثوابت مبنية على نظريات مؤسسة لعلم العلاقات الدولية، مما حول هذه الشعارات إلى نصوص جامدة غير متغيرة في عالم يطبعه التغير والتحول بشكل دائم ومتعدد، أفضت إلى ما أفضت إليه ما بعد انهيار جدار برلين من فقدان البوصلة والرؤية المؤسسة للبعد الاستراتيجي في القرار الخارجي الجزائري.

منظمة حقوقية شيلية: البوليساريو عامل مزعزع للاستقرار في منطقة شمال إفريقيا برمتها

أدانت "مؤسسة حقوق الإنسان بلاحدود" الشيلية، بشدة الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي تمارسها البوليساريو في مخيمات تندوف بالجزائر، معتبرة أن الجبهة الانفصالية عامل مزعزع للاستقرار في منطقة شمال إفريقيا برمتها.

صفعة مدوية.. الكاف يرفض استئناف الاتحاد الجزائري بخصوص أقمصة نهضة بركان

رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، استئناف الاتحاد الجزائري، ليؤكد شرعية ارتداء فريق نهضة بركان …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *