لجان برلمانية تستأنف مهامها الاستطلاعية بشأن عدة ملفات

تستأنف لجان برلمانية، هذا الأسبوع، مهامها الاستطلاعية حول عدة ملفات ووضعية مؤسسات وطنية.

وفي هذا السياق، بنعقد اليوم الاثنين، اجتماع على مستوى لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بمجلس النواب، بشأن المهمة الاستطلاعية المؤقتة حول الشركة الوطنية للطرق السيارة.

ومن جهتها، ستعقد اللجنة البرلمانية المنبثقة عن لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان، المكلفة بالمهمة الاستطلاعية حول الطب الشرعي، مساء اليوم، اجتماعا للمصادقة على مشروع برنامج عملها.

وتنعقد هذه الاجتماعات، بعد الجلسة العمومية المخصصة للأسئلة الشفوية الأسبوعية.

وكانت اللجنة الاستطلاعية حول الطرق السيارة، قد قطعت قبل افتتاح الدورة الربيعية للبرلمان، أشواطا عديدة ضمن مهمتها، حيث أجرت زيارات ميدانية لعدة محاور من بينها محور الرباط العرائش ميناء طنجة المتوسط، محور الرباط/ الدار البيضاء، مطار محمد الخامس/ برشيد، وكذا برشيد/ مراكش/ أكادير، وورش تيط مليل/ برشيد، بحضور مسؤولي الشركة الوطنية للطرق السيارة.

ومنذ أكتوبر الماضي تاريخ تشكيلها، عقدت المهمة الاستطلاعية المؤقتة حول الشركة الوطنية للطرق السيارة، عدة اجتماعات على مستوى مقر مجلس النواب، وانتقلت في مرحلة ثانية من مهمتها إلى العمل الميداني.

بدورها اللجنة الاستطلاعية حول الطب الشرعي التي شرعت في عملها بداية شهر دجنبر 2023، وضعت عقب عدة اجتماعات تنسيقية، برنامج عملها الذي يشمل لقاءات مع مسؤولين وزيارات إلى مجموعة مرافق.

اقرأ أيضا

بنموسى: حريصون على ضمان حقوق التلاميذ والأساتذة وقرارات التوقيف ترتبط بتجاوزات

أكد شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، حرص الحكومة على ضمان حقوق الأساتذة وحق المتعلمين في تمدرس قار ومستمر، في الوقت ذاته.

نواب الأغلبية والمعارضة يسائلون بنموسى عن حصيلة مؤسسات الريادة

تفتح فرق نيابية، ملف حصيلة مؤسسات الريادة التي أطلقتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

ضبط الأسعار في السوق الوطنية.. تقرير منتظر بالبرلمان

يعود موضوع ضبط الأسعار بالسوق الوطنية، إلى الواجهة داخل قبة البرلمان.