أكثر من 45000 من الأطفال بدون هوية في الجزائر

تطرق برنامج كلام نواعم الذي يبث على قناة آم ب سي على الساعة السابعة بتوقيت الجزائر إلى موضوع الأطفال الغير الشرعيين في الجزائر حيث تم إحصاء أكثر من 45000 ألف طفل يترك على أبواب العيادات الخاصة والمستشفيات. ترجع كفالتهم في الأخيرإلى دور الأيتام. التي تقدم له المساعدات الإجتماعية والنفسية،فيصبح الطفل أسير عيون إجتماعية ينظر إليه بعين الشفقة.هذا وقد شاركت الأخصائية النفسانية الجزائرية سميرة فكراش البرنامج وهي مديرة مركز البحوث والتطبيقات النفسية التي أعربت عن أسفها في البداية عن تزايد هذه الظاهرة. ثم أشارت إلى ان معظم الأطفال تقوم الشبكات بالمتاجرة بهم وأن القانون موجود ولكن يوجد دائما أشخاص يخالفونه مع هذا يمكن للشخص أن يثبت نسبه. للعلم فإن هذا الموضوع كان دائما محل النقاش من قبل وسائل الإعلام الجزائرية والعربية،ولكن يبقي السؤال مطروح هل يمكن للقانون أن يوفق الأشخاص مجهولو النسب.

اقرأ أيضا

منظمة حقوقية شيلية: البوليساريو عامل مزعزع للاستقرار في منطقة شمال إفريقيا برمتها

أدانت "مؤسسة حقوق الإنسان بلاحدود" الشيلية، بشدة الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي تمارسها البوليساريو في مخيمات تندوف بالجزائر، معتبرة أن الجبهة الانفصالية عامل مزعزع للاستقرار في منطقة شمال إفريقيا برمتها.

صفعة مدوية.. الكاف يرفض استئناف الاتحاد الجزائري بخصوص أقمصة نهضة بركان

رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، استئناف الاتحاد الجزائري، ليؤكد شرعية ارتداء فريق نهضة بركان …

طوب وفلوب: دعم مغربية الصحراء يتجدد عبر القارات واحتجاز الجزائر لبعثة نهضة بركان

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين بارزين خلال الأسبوع الذي نودعه، الأول يتعلق بقضية الصحراء المغربية، والثاني يتمثل في احتجاز بعثة فريق نهضة بركان بالجزائر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *