فتح مكاتب الاقتراع بإسرائيل وسط ترقب كبير

انطلقت عملية الاقتراع الخاصة بالانتخابات الإسرائيلية البرلمانية لاختيار برلمان وحكومة جديدين وسط ترقب كبير بخصوص نتائج الانتخابات.
ويحتدم الصراع بين حزب الليكود الذي يتزعمه رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتانياهو وتحالف الاتحاد الصهيوني المشكل من حزبي العمال وهاتنواه.
وبالإضافة إلى تحالف الحزبين المذكورين يواجه الليكود منافسة من قبل حزب إسرائيل بيتنا، الذي يقوده وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان، من أجل الظفر بأصوات الناخبين المحسوبين على اليمن الإسرائيلي.
وتطرح العديد من التساؤلات بخصوص قدرة نتانياهو على إقناع الناخبين بالتصويت على حزبه في ظل المنافسة الشديدة التي يلاقيها.
وكانت عدد من الانتقادات قد وجهت إلى زعيم حزب الليكود بعد الحملة التي قادها في الولايات المتحدة ضد البرنامج النووي الإيراني.
وطالب عدد من الشخصيات السياسية والعسكرية السابقة بعدم التصويت لصالح نتانياهو وحزبه حيث يعتبرون أن الوقت حان من أجل إحداث تغيير في الحكومة الإسرائيلية.

اقرأ أيضا

النقابات تشيد بالاتفاق الموقع مع الحكومة

أشادت المركزيات النقابية بالاتفاق الذي وقعته، اليوم الإثنين، مع الحكومة بشأن زيادة عامة في أجور العاملين في القطاع العام.

إصلاح التقاعد.. هذه تفاصيل اتفاق الحكومة والنقابات بجولة أبريل

تضمن اتفاق جولة أبريل 2024 من الحوار الاجتماعي بين الحكومة والمركزيات النقابية الأكثر تمثيلية والاتحاد العام لمقاولات المغرب والكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية، عدة التزامات تخص إصلاح منظومة التقاعد.

الزيادة في أجور العاملين بالقطاع الخاص.. هذه مضامين اتفاق أبريل 2024

كشفت الحكومة، اليوم الاثنين، عن مضامين اتفاق جولة أبريل 2024 من الحوار الاجتماعي والتي تأتي تنفيذا لالتزامات الاتفاق الاجتماعي لـ30 أبريل 2022.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *