بالفيديو.. طفلة تحاول أن تُحمم فيلاً صغيراً

تداول مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعي مقطعاً طريفاً لفيل صغير يحاول الاستحمام واللعب في حوض صغير مليء بالماء، لكن جميع محاولاته باءت بالفشل.

https://www.youtube.com/watch?v=iWQHmpPgfso&t=82

وفي المقطع يكافح الفيل الصغير، الذي يتوق لأخذ حمام واللعب في الماء، للدخول في حوض صغير، وبالفعل بعد عدة محاولات تمكن من الارتماء بداخله، لكن على ما يبدو لم يشعر براحة لصغر حجم الحوض، فخرج منه ثانية، محاولاً الدخول مرة أخرى.
حاول الفيل الصغير مراراً الدخول للحوض والخروج منه، إلى أن حاولت طفلة صغيرة برفقة والدتها مساعدته على الاستحمام، لكنه لم يستطع وسحب خرطوم المياه من يد الطفلة وذهب به بعيداً.
يُشار إلى أن هذا الفيديو تم تسجيله بواسطة منظمة “إيلفانتساي” غير الربحية التي تتخذ من أيوثايا في تايلاند مقراً لها.

اقرأ أيضا

شبكة جمعيات بالبيضاء تطلق حملة لترشيد استعمال الماء

انخرطت فعاليات المجتمع المدني بالمملكة، في التدابير التي تتخذها الحكومة من أجل ترشيد استهلاك الماء، تنفيذا للتوجيهات الملكية بضمان الأمن المائي للمغاربة في مواجهة تأثير التقلبات المناخية على الموارد المائية.

دعوات للحكومة بترجمة توصيات المجلس الأعلى للحسابات حول الماء

ناقشت الفرق والمجموعة النيابية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، تقرير المجلس الأعلى للحسابات حول أعمال هذا الأخير برسم 2023/2022.

توصيات بتعزيز التنسيق لتثمين السدود وتسريع دراسات الربط بين الأحواض المائية

أوصى المجلس الأعلى للحسابات، بتعزيز التنسيق بين الأطراف الرئيسية المعنية بتثمين السدود، ولا سيما القطاعات المكلفة بالماء والفلاحة والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، وذلك بهدف إنجاز المشاريع ذات الصلة داخل الآجال المحددة وتحقيق الجدوى الاقتصادية المتوخاة، فضلا عن تسريع وتيرة إنجاز الدراسات التقنية والمالية المتعلقة بمشاريع الربط بين الأحواض المائية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *