شبكة جمعيات بالبيضاء تطلق حملة لترشيد استعمال الماء

انخرطت فعاليات المجتمع المدني بالمملكة، في التدابير التي تتخذها الحكومة من أجل ترشيد استهلاك الماء، تنفيذا للتوجيهات الملكية بضمان الأمن المائي للمغاربة في مواجهة تأثير التقلبات المناخية على الموارد المائية.

وفي هذا السياق، تنظم شبكة جمعيات حي درب غلف بالدار البيضاء، خلال شهر فبراير الحالي وشهر مارس المقبل، الحملة الوطنية للحفاظ على الماء، بشعار “ترشيد استعمال الماء واجبنا جميع”.

وحسب بلاغ توصل به “مشاهد24″، تشمل حملة شبكة جمعيات حي درب غلف، مجموعة من الأنشطة التوعوية لفائدة ساكنة الحي، من خلال لقاءات مباشرة مع المواطنات والمواطنين، وتوزيع مطويات، وبث وصلات على مواقع التواصل الاجتماعي ذات صلة بالحفاظ على الثروة المائية.

ووفق المصدر ذاته، ستنظم الشبكة أيضا ندوة علمية تتعلق بموضوع الماء، بحضور خبراء ومختصين.

وتعتبر شبكة جمعيات حي درب غلف، أنه في ظل “التدهورات البيئية والتغيرات المناخية التي ساهمت في ندرة المياه ببلادنا، أصبح الأمن المائي قضية وجودية”، مسجلة “إيمانها بضرورة توعية وتحسيس الساكنة بالإنخراط الفعلي الإيجابي في ترشيد استعمال الماء”.

اقرأ أيضا

معرض "موروكو ستايل فاشن أند تكس"

بالفيديو.. أزيد من 260 عارضا في الدورة الثامنة من معرض “موروكو فاشن ستايل أند تكس”

تستعد مدينة الدار البيضاء، على مدى 3 أيام، لاحتضان فعاليات الدورة الثامنة من معرض “موروكو …

الملك يؤدي صلاة عيد الفطر بالبيضاء ويتقبل التهاني

أدى أمير المؤمنين الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد، ومولاي أحمد والأمير مولاي اسماعيل، اليوم الأربعاء، صلاة عيد الفطر بالمسجد المحمدي بالدار البيضاء، وتقبل التهاني بهذه المناسبة السعيدة.

بعد طول انتظار.. استعدادات مكثفة لافتتاح حديقة الحيوانات عين السبع بالبيضاء

تسارع الشركة الفائزة بصفقة تدبير حديقة عين السبع بالدار البيضاء، الزمن من أجل توفير الحيوانات اللازمة لفتح أبواب هذا الفضاء الترفيهي في وجه البيضاويين.