شبكة جمعيات بالبيضاء تطلق حملة لترشيد استعمال الماء

هند رزقي
سلايد شومجتمع
هند رزقي25 فبراير 2024آخر تحديث : منذ شهرين
شبكة جمعيات بالبيضاء تطلق حملة لترشيد استعمال الماء

انخرطت فعاليات المجتمع المدني بالمملكة، في التدابير التي تتخذها الحكومة من أجل ترشيد استهلاك الماء، تنفيذا للتوجيهات الملكية بضمان الأمن المائي للمغاربة في مواجهة تأثير التقلبات المناخية على الموارد المائية.

وفي هذا السياق، تنظم شبكة جمعيات حي درب غلف بالدار البيضاء، خلال شهر فبراير الحالي وشهر مارس المقبل، الحملة الوطنية للحفاظ على الماء، بشعار “ترشيد استعمال الماء واجبنا جميع”.

وحسب بلاغ توصل به “مشاهد24″، تشمل حملة شبكة جمعيات حي درب غلف، مجموعة من الأنشطة التوعوية لفائدة ساكنة الحي، من خلال لقاءات مباشرة مع المواطنات والمواطنين، وتوزيع مطويات، وبث وصلات على مواقع التواصل الاجتماعي ذات صلة بالحفاظ على الثروة المائية.

ووفق المصدر ذاته، ستنظم الشبكة أيضا ندوة علمية تتعلق بموضوع الماء، بحضور خبراء ومختصين.

وتعتبر شبكة جمعيات حي درب غلف، أنه في ظل “التدهورات البيئية والتغيرات المناخية التي ساهمت في ندرة المياه ببلادنا، أصبح الأمن المائي قضية وجودية”، مسجلة “إيمانها بضرورة توعية وتحسيس الساكنة بالإنخراط الفعلي الإيجابي في ترشيد استعمال الماء”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق