تقرير دولي: الأسلحة المهربة من ليبيا تهدد دول جوار الجزائر

أوصى تقرير صادر عن لجنة خبراء تابعة للأمم المتحدة بضرورة تشديد الحظر المفروض على إرسال الأسلحة إلى ليبيا. وذكرت وسائل الإعلام الأمريكية أمس نقلا عن مصادر ديبلوماسية أممية أن التقرير تضمن أن حكومة ليبيا باتت عاجزة تقريبا عن منع تدفق أو خروج الأسلحة من أراضيها، الأمر الذي يستلزم تشديد الحظر المفروض على إرسال الأسلحة إليها، وأوصى بتشكيل قوة بحرية لمساعدة الحكومة الليبية في منع تدفق الأسلحة إلى أراضيها وتصدير البترول ومشتقاته بشكل غير مشروع إلى الخارج.
وأشار التقرير إلى أن الأسلحة المهربة من ليبيا ساعدت بدرجة كبيرة في تعزيز القدرات العسكرية للجماعات الإرهابية التي تنشط في المنطقة، وقال أن تدفق الأسلحة على سوريا تراجع خلال العام الماضي.
وكانت حكومة ليبيا الشرعية قد طالبت مجلس الأمن الدولي برفع الحظر المفروض على تصدير الأسلحة إليها بغرض مساعدتها في الدفاع عن نفسها.

اقرأ أيضا

تونس ليبيا الجزائر

بعد أن أقبرت مناورته.. النظام الجزائري يدعي أن التكتل الثلاثي “ليس موجها ضد أي طرف”

بعد أن أقبرت كل من موريتانيا وليبيا المناورة الخبيثة للنظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية، التي كان يسعى من خلالها خلق "تكتل مغاربي"، يستثني المملكة، في محاولة يائسة لعزلها عن محيطها الإقليمي،

الجزائر

السياسة الخارجية الجزائرية.. أزمة المحددات والأشخاص

بنت الجزائر عقيدة وثوابت سياستها الخارجية انطلاقا من مخرجات التفاوض الذي خاضته الحركة الوطنية الجزائرية مع المستعمر الفرنسي، مكرسة شعارات سياسية محددة للسياسية الخارجية أكثر منها ثوابت مبنية على نظريات مؤسسة لعلم العلاقات الدولية، مما حول هذه الشعارات إلى نصوص جامدة غير متغيرة في عالم يطبعه التغير والتحول بشكل دائم ومتعدد، أفضت إلى ما أفضت إليه ما بعد انهيار جدار برلين من فقدان البوصلة والرؤية المؤسسة للبعد الاستراتيجي في القرار الخارجي الجزائري.

قبل فاتح ماي.. دعوات نقابية للحكومة بحل ملفات التقاعد ورفع الأجور

طالبت نقابة الاتحاد الوطني للشغل الحكومة باتخاذ إجراءات فورية، لتحسين دخل المأجورين عبر مراجعة الضريبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *