المغرب يدين العمل الإرهابي الذي استهدف 21 مواطنا مصريا بليبيا

عبر المغرب، اليوم الاثنين، عن إدانته القوية للعمل الإرهابي الدنيء الذي قامت به جماعات مسلحة إرهابية بليبيا بقتلها ل21 مواطنا مصريا بريئا.

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، أن المملكة المغربية تؤكد مجددا “تضامنها التام مع جمهورية مصر العربية في الدفاع عن مواطنيها وحماية أراضيها من كل سوء، كما تتقدم إلى كل فئات الشعب المصري الشقيق وإلى أسر الضحايا بخالص عبارات التعازي والمواساة إثر هذا العمل الإرهابي”.

كما عبر المغرب عن شجبه لهذا العمل المقيت، المحرم دينيا والمتناقض مع جميع القيم الإنسانية، مؤكدا من جديد أن الأعمال الإرهابية، كيفما كانت دوافعها وأيا كان مقترفوها، لن تخدم أي دين أو مشروع مجتمعاتي.

 

اقرأ أيضا

بعد فشل الجزائر.. هل يتدخل المغرب لتسوية النزاع بين باماكو و”حركات أزواد”؟

قال أكلي شكا، أحد أبرز شخصيات الطوارق على الساحة الدولية مؤسس منظمة “إيموهاغ” الدولية، إن إقليم أزواد (شمال مالي)، يتعرض لإبادة جماعية على يد الجيش المالي، مدعوما بمليشيات "فاغنر" الروسية.

نهضة بركان

خبير لـ”مشاهد24″: حجز النظام الجزائري أقمصة نهضة بركان يخرق قوانين كرة القدم

قال عبد الرحمان مكاوي أستاذ العلاقات الدولية بجامعة ديجون الفرنسية الخبير في الشؤون الاستراتيجية والعسكرية، إن إقدام السلطات الجزائرية على مصادرة أمتعة فريق نهضة بركان بمطار "الهواري بومدين" بحجة أن الأقمصة الرسمية للفريق البركاني تحمل خريطة المملكة المغربية كاملة، خطوة استفزازية تخرق قوانين "الفيفا" و"الكاف" لكرة القدم.

بعد نجاحات باهرة في احتضان الأحداث الرياضية.. المغرب يستعد لتنظيم كأس إفريقيا لـ”الفوتصال”

يستعد المغرب لتنظيم عرس كروي جديد. هذه المرة كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة 2024 "فوتصال"، في الفترة الممتدة من 11 إلى 21 أبريل الجاري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *