بعد نجاحات باهرة في احتضان الأحداث الرياضية.. المغرب يستعد لتنظيم كأس إفريقيا لـ”الفوتصال”

يستعد المغرب لتنظيم عرس كروي جديد. هذه المرة كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة 2024 “فوتصال”، في الفترة الممتدة من 11 إلى 21 أبريل الجاري.

وتعد هذه المسابقة القارية الجديدة بمثابة تتويج جديد للمملكة، التي تواصل تأكيد ريادتها في المجال الرياضي والتزامها بتطوير كرة القدم الإفريقية، في إطار الرؤية المستنيرة للملك محمد السادس.

المغرب رائد كرة القدم الإفريقية بلا منازع

اكتسبت المملكة المغربية خلال السنوات الأخيرة خبرة واسعة لا يمكن إنكارها في تنظيم الأحداث الرياضية الكبيرة، من بينها: كأس أمم أفريقيا للمحليين “الشان” 2018، وكأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة 2020 في العيون، آخر بطولة من كأس أمم إفريقيا للسيدات والقادمة أيضا، وكأس إفريقيا لكرة القدم لأقل من 23 سنة CAN U23، والنسخ الخمس القادمة لكأس إفريقيا للسيدات تحت 17 سنة، بالإضافة إلى نسخ عديدة من كأس العالم للأندية، دون إغفال كأس إفريقيا للأمم 2025 المقبلة، وكأس العالم 2030.

ونظرًا لبنيته التحتية عالية المستوى، استقبل المغرب أكثر من 19 فريقًا أفريقيًا حجّوا للعب مباريات دولية خلال الأشهر الماضية.

وقصة النجاح هذه هي ثمرة الرؤية المستنيرة للملك محمد السادس، الذي يُولي أهمية خاصة لتطوير الرياضة وتعزيز قيم اللعب النظيف والتضامن. ولا يدخر الملك جهدا لجعل المغرب بلدا متميزا مضيفا للمسابقات الرياضية الكبرى ولاعبا أساسيا في المشهد الرياضي الإفريقي.

المغرب بلد موهوب في كرة القدم

إن المغرب ليس خبيراً في تنظيم الأحداث الرياضية فقط، بل هو أيضا “أمة موهوبة” في كرة القدم. ويعد المنتخب الوطني لـ”الفوتصال” خير مثال على ذلك. في الواقع، فاز “أسود الأطلس” بآخر نسختين من بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم داخل القاعة، ووصل “الأسود” أيضا إلى ربع نهائي كأس العالم الأخيرة.

ويحتل الفريق الآن المركز الثامن في تصنيف FIFA لكرة القدم داخل القاعة “الفوتصال”، مما يؤكد مكانته كقوة قارية في هذا المجال.

وبالتالي ستكون بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم داخل القاعة 2024 فرصة للمغرب لإظهار موهبته وشغفه بكرة القدم مرة أخرى. وسيسعى المنتخب الوطني خلال هذا العرس الكروي إلى إثارة إعجاب الجمهور المغربي ورفع الكأس للمرة الثالثة على التوالي.

حدث قيّم

إن تنظيم كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم داخل القاعة 2024 ليس مجرد مسابقة رياضية. كما أنه حدث يحمل قيما نبيلة مثل التعاون بين بلدان الجنوب والوحدة والتضامن الأفريقي.

وسيبذل المغرب، المخلص لالتزامه تجاه القارة السمراء، كل ما في وسعه لجعل هذا العرس الكروي الأفريقي ناجحاً، ورمزًا لوحدة وديناميكية كرة القدم الأفريقية.

وفي الختام، يضع المغرب نفسه في صدارة كرة القدم الإفريقية كبلد مضيف للمسابقات وأمة موهوبة. تعد بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم داخل القاعة 2024 بأن تكون حدثًا عظيمًا سيسمح للمملكة بمشاركة شغفها بكرة القدم مع بقية القارة، وتأكيد ريادتها على الساحة الرياضية الإفريقية.

اقرأ أيضا

المنتخب المغربي داخل القاعة

انطلاق بيع تذاكر كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة

أعلنت اللجنة المنظمة للنسخة السابعة من منافسات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة عن …

مجموعة كبيرة من نسخ المصحف الشريف هبة من المملكة لمسجد بليبروفيل

منحت المملكة المغربية، هبة عبارة عن مجموعة كبيرة من نسخ المصحف الشريف لمسجد الحسن الثاني بليبروفيل.

بوريطة: المغرب يجدد دعمه وتضامنه الكامل مع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني

جددت المملكة المغربية، بقيادة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، اليوم الثلاثاء بجدة، دعمها وتضامنها الكامل مع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، في نيل حريته وإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وفق حل الدولتين المتوافق عليه دوليا، بما يمكن شعوب المنطقة من مستقبل آمن، يعمُّه السلام والأمن والاستقرار.