غوركوف يعلن التجديد في الخضر بعد الاقصاء

أعلن الفرنسي كريستيان غوركوف المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم استمراره مع الفريق، وقال غوركوف في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء بالعاصمة الجزائرية إنه سيقود المنتخب الجزائري في الدورة الودية التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة في نهاية مارس المقبل، حيث يواجه الخضر منتخبي قطر وعمان. وذكر أنه سيشرف على معسكر المنتخب الجزائري للمحليين بداية الشهر المقبل.
وهاجم غوركوف مدرب الجزائر لاعبيه سفيان فغولي وياسين براهيمي بعدما توقف مشوار الفريق في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم عند دور الثمانية لكنه تعلل أيضا بقلة خبراته في القارة السمراء.
وقال “براهيمي وفغولي لم يظهرا بمستواهما الحقيقي وأنا آسف على ذلك، ففغولي لاعب فالنسيا الإسباني ظهر بمستوى كبيرة في التصفيات لكنه فشل في النهائيات”.

وأوضح غوركوف أنه يتعين من الآن الاستعداد للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية لعام 2017، متمنيا أن تقام بالجزائر وكذلك التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا التي ستنطلق قريبا.

وتحدث غوركوف عن رحيل بعض اللاعبين المتقدمين في العمر، مثل مجيد بوقرة الذي قرر الاعتزال ، وانضمام لاعبين آخرين للمنتخب بإمكانهم تقديم الإضافة المنشودة سواء كانوا يلعبون في الجزائر أو في أوروبا.

كان جوركيف فشل في تحقيق الهدف الذي وضعه مع اتحاد الكرة الجزائري ببلوغ الدور قبل النهائي لبطولة كأس إفريقيا الحالية بغينيا الاستوائية بعد هزيمة محاربي الصحراء 1 / 3 أمام كوت ديفوار في دور الثمانية.

اقرأ أيضا

الجزائر

السياسة الخارجية الجزائرية.. أزمة المحددات والأشخاص

بنت الجزائر عقيدة وثوابت سياستها الخارجية انطلاقا من مخرجات التفاوض الذي خاضته الحركة الوطنية الجزائرية مع المستعمر الفرنسي، مكرسة شعارات سياسية محددة للسياسية الخارجية أكثر منها ثوابت مبنية على نظريات مؤسسة لعلم العلاقات الدولية، مما حول هذه الشعارات إلى نصوص جامدة غير متغيرة في عالم يطبعه التغير والتحول بشكل دائم ومتعدد، أفضت إلى ما أفضت إليه ما بعد انهيار جدار برلين من فقدان البوصلة والرؤية المؤسسة للبعد الاستراتيجي في القرار الخارجي الجزائري.

بسبب خريطة المغرب.. المنتخب الجزائري لكرة اليد ينسحب من البطولة العربية!

انسحب المنتخب الجزائري لكرة اليد للشباب من مواجهة نظيره المغربي بسبب خريطة المملكة المغربية التي تُزيّن أقمصة العناصر الوطنية في هذا العرس الرياضي.

منظمة حقوقية شيلية: البوليساريو عامل مزعزع للاستقرار في منطقة شمال إفريقيا برمتها

أدانت "مؤسسة حقوق الإنسان بلاحدود" الشيلية، بشدة الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي تمارسها البوليساريو في مخيمات تندوف بالجزائر، معتبرة أن الجبهة الانفصالية عامل مزعزع للاستقرار في منطقة شمال إفريقيا برمتها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *