تساقطات مطرية غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية في المغرب

أفادت مديرية الأرصاد الجوية المغربية، في نشرة خاصة، أن عددا من مناطق المملكة ستعرف تساقطات مطرية غزيرة مصحوبة أحيانا بعواصف رعدية، ابتداء من اليوم الأحد على الساحة الثالثة زوالا حتى يوم الاثنين على الساعة الثانية عشرة زوالا.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه التساقطات المطرية، التي ستتراوح معدلاتها ما بين 30 و65 ملم ، ستهم مناطق وزان والشاون وتاونات وطنجة وفحص انجرة والمضيق والفنيدق وتطوان وتازة ومكناس والحاجب وافران وخنيفرة وسيدي قاسم وشرق العرائش والقنيطرة وبني ملال وأزيلال والحوز، كما ستهم تساقطات تبلغ معدلاتها ما بين 20 و 35 ملم مناطق سلا-زمور-زعير والشاوية وهضبة الفوسفاط ومناطق سايس.

وستهم، بعد زوال اليوم الأحد، رياح ستهب من الجنوب الغربي نحو الجنوب تصل سرعتها ما بين 30 و 60 كلم في الساعة الواجهة الأطلسية بشمال الصويرة.

كما أفادت مديرية الأرصاد الجوية المغربية،  بأن تساقطات ثلجية هامة، ستهم عددا من مناطق المملكة ابتداء من اليوم الأحد، وحتى يوم الأربعاء المقبل. وبحسب المصدر ذاته، فإن هذه التساقطات الثلجية، ستهم مناطق إفران وخنيفرة وشرق الحاجب وصفرو وبولمان وميدلت والشاون والحسيمة وتازة وشمال تاونات وأزيلال والحوز وهضاب شيشاوة وبني ملال وشمال ورزازات وشمال تنغير.

وستهم تساقطات ثلجية أقل ، مناطق فجيج وجرادة وجرسيف وشمال الراشيدية ، ويحتمل أن تمتد أيضا إلى منطقة وجدة في الفترة ما بين الاثنين والأربعاء القادمين.

اقرأ أيضا

تونس ليبيا الجزائر

دبلوماسي تونسي يقصف “القمة الثلاثية”

قال إلياس القصري، السفير التونسي الأسبق في كل من "سيول، ونيودلهي، وطوكيو، وبرلين"، إن "البعض يفسر ضعف اهتمام الرأي العام التونسي بمجريات القمة الثلاثية التونسية الجزائرية الليبية، بتونس، بعدم الاقتناع بجدوى ومخرجات هذه المبادرة الدبلوماسية..

المغرب يعرب عن استنكاره الشديد لاقتحام باحات المسجد الأقصى من طرف متطرفين

أعربت المملكة المغربية التي يرأس عاهلها الملك محمد السادس، لجنة القدس التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، عن استنكارها الشديد وشجبها لاقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، من طرف بعض المتطرفين وأتباعهم وقيامهم بممارسات استفزازية تنتهك حرمته.

بنطلحة لمشاهد24: المغرب يكسب جولات جديدة في تكريس سيادته على الصحراء وسط تراكم أخطاء الخصوم

في وقت يراكم خصوم الوحدة الترابية للمملكة أخطاء تمس جوهر الشرعية الدولية، من قبيل التعامل مع الحركات الإرهابية والمتاجرة في التهريب والمخدرات، يكسب المغرب محافظا على هدوئه جولات جديدة على مستوى القضبة الوطنية، هكذا رسم محمد بنطلحة الدكالي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاضي عياض في مراكش، صورة واقع ملف الصحراء المغربية في ظل تجدد الدعم الدولي لسيادة المغرب على صحرائه ولمبادرة الحكم الذاتي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *