المغرب يطالب الجزائر بتوضيحات في حادث إطلاق نار على مركز للمراقبة بالشريط الحدودي

عبر المغرب،اليوم الثلاثاء ،عن أسفه لحادث إقدام عناصر من الجيش الجزائري على إطلاق أعيرة نارية في اتجاه مركز للمراقبة على الشريط الحدودي بإقليم فجيج ،وطالب بتوضيح ظروف وملابسات وقوع هذا الحادث .
وأوضح بيان لوزارة الخارجية والتعاون أنه “على إثر حادث إطلاق عيارات نارية في اتجاه مركز للمراقبة بآيت جرمان على الشريط الحدودي بإقليم فجيج يوم الاثنين 17 فبراير 2014، من طرف عناصر من الجيش الوطني الشعبي الجزائري، واختراق رصاصتين لجدار هذا المركز، أجرى سفير صاحب الجلالة بالجزائر اتصالات مع السلطات الجزائرية المختصة عبر فيها عن أسفه لهذا الحادث وطالب بتوضيح ظروفه وملابساته”.
وأضاف المصدر ذاته ،أن السفير المغربي “حث السلطات الجزائرية على ضرورة تحمل مسؤوليتها وفق ما تقتضيه القوانين والمعاهدات الدولية، وقواعد حسن الجوار، حتى لا يتكرر مثل هذا الحادث مستقبلا.

اقرأ أيضا

الصحراء المغربية

الصحراء المغربية.. بلجيكا تجدد التأكيد على موقفها الذي يعتبر مخطط الحكم الذاتي أساسا جيدا لحل مقبول من الأطراف

جددت بلجيكا التأكيد على موقفها بشأن قضية الصحراء المغربية، والذي تعتبر من خلاله أن مخطط الحكم الذاتي المقدم من طرف المملكة في العام 2007، يعد “مجهودا جديا وذا مصداقية من قبل المغرب وأساسا

الجزائر

في طبخة جديدة لـ”بن قنة”.. عطاف يعترف بأن العلاقة الجزائرية المغربية غير مرضية

في طبخة جديدة، استضافت الاعلامية الجزائرية والمذيعة بقناة الجزيرة خديجة بن قنة، وزير خارجية النظام العسكري، أحمد عطاف، في حوار مطول يعرض على منصة “أثير” الجديدة التي أطلقتها شبكة الجزيرة،

وزارة الخارجية: المغرب يعرب عن قلقه العميق جراء تدهور الأوضاع في قطاع غزة

أعربت المملكة المغربية عن قلقها العميق جراء تدهور الأوضاع واندلاع الأعمال العسكرية، في قطاع غزة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *