عبد الهادي خيرات يشكو إدريس لشكر لرئيس مجلس النواب

اشتكى القيادي الاتحادي والنائب البرلماني عبد الهادي خيرات، مما اعتبره نوعا من تضييق الحصار حول نواب الفريق الاشتراكي، المنتمين لتيار الراحل أحمد الزايدي، مما يحول بينهم وبين أداء مأموريتهم النيابية في ممارسة الرقابة على العمل الحكومي، عبر طرح الأسئلة الشفوية.

ولفت خيرات، خلال تدخله، ضمن ” نقطة نظام”، انتباه رشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، أثناء جلسة المساءلة الشهرية لرئيس الحكومة ،إلى “وجود مجموعة من نواب الأمة في وضع لم يعد يسمح لهم فيه بممارسة مهامهم الدستورية”، في تلميح واضح إلى أعضاء التيار المذكور، وذلك على خلفية الخلاف مع القيادة المتمثلة في ادريس لشكر، الكاتب الأول للحزب، ورئيس الفريق.

وتأسيسا على ذلك، طالب خيرات،  رشيد الطالبي العلمي بضرورة إيجاد ماسماه ب” مخرج لهذا الوضع الشاذ”، حسب تعبيره، قبل أن يضيف أن زملاءه النواب سيقومون بكتابة رسالة مفصلة في الموضوع إلى مكتب المجلس حول النازلة.

يذكر أن خيرات هو المدير المسؤول عن نشر يومية ” الاتحاد الاشتراكي”، و” ليبيراسيون”ّ، الناطقتين بلسان الحزب، اللتين يطالب لشكر باسترجاعهما وتسجيلهما في اسم الاتحاد الاشتراكي، وهو الأمر الذي يشكل أيضا إحدى نقط التجاذب بين الطرفين.

 

اقرأ أيضا

الزيادة في أجور العاملين بالقطاع الخاص.. هذه مضامين اتفاق أبريل 2024

كشفت الحكومة، اليوم الاثنين، عن مضامين اتفاق جولة أبريل 2024 من الحوار الاجتماعي والتي تأتي تنفيذا لالتزامات الاتفاق الاجتماعي لـ30 أبريل 2022.

الحكومة تقر زيادة 1000 درهم في أجور موظفي الإدارات العمومية

قررت الحكومة إثر الجولة الجديدة من الحوار الاجتماعي مع النقابات، زيادة مبلغ 1000 درهم في أجور موظفي الإدارات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية.

نواب الأغلبية والمعارضة يسائلون الحكومة عن مخرجات الحوار الاجتماعي

يفرض ملف الحوار الاجتماعي، نفسه بقوة ضمن أولى جلسات الأسئلة الشفوية الأسبوعية التي يعقدها مجلس النواب، خلال الدورة الربيعية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *