الكاف يصدم الجزائر بقرار جديد ويؤكد تأهل بركان للنهائي

أصدرت لجنة الأندية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعد اجتماعها المنعقد صباح اليوم الأربعاء، قرارات جديدة، بشأن أحداث إياب نصف نهاية كأس الاتحاد الأفريقي، بين نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري.

وأكد قرار لجنة التأديب خسارة فريق اتحاد العاصمة لمباراة الإياب بركان بنتيجة( 3 -0)، مع إحالة الملف إلى اللجنة التأديبية للنظر في إمكانية إضافة عقوبات انضباطية.

وتمت المصادقة على القرار بالإجماع، حيث تمت إحالة الملف على لجنة الانضباط لاتخاذ الإجراءات التأديبية الإضافية، التي قد تصل لعقوبة الإيقاف لسنتين من المشاركات الإفريقية.

وصفع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، الاتحاد الجزائري وفريق اتحاد العاصمة ، بعد القرار الصادر الأربعاء الماضي، باعتبار اتحاد العاصمة منهزما بثلاثية نظيفة ذهابا، قبل أن يتكرر الأمر ذاته إيابا بعد رفض الفريق الجزائري خوض المباراة ببركان، احتجاجا على لعب نهضة بركان بخريطة المغرب على قميصه.

ورفضت المحكمة الرياضية “الطاس”، أمس الثلاثاء، الطلب الاستعجالي للاتحاد الجزائري وفريق اتحاد العاصمة، والمتعلق بإلغاء القرار الصادر عن لجنة الاستئناف للاتحاد الافريقي لكرة القدم، القاضي بخسارة اتحاد العاصمة الجزائري، في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف لصفر.

اقرأ أيضا

النظام الجزائري وفضيحة الانتخابات الرئاسية: “جاء يكحلها أعماها”!!

لم يكن أحد يعتقد أن معدل ذكاء "IQ" قضاة المحكمة الدستورية يتفوق بشكل كبير على نظيره لدى مسؤولي السلطة المستقلة للانتخابات، أو أي من جنرالات النظام الذين "هندسوا" عملية نفخ نسب المشاركة، ومنح الرئيس تبون "شرعية" تفوق ما حصل عليه عام 2019، مكافأة له على النجاحات التي حققتها "القوة الضاربة" في عهده الميمون؛ لكن الطريقة التي عالجت بها المحكمة الدستورية، المهازل التي قامت بها سلطة الانتخابات، ترجمت حرفيا المثل الشعبي: جا يكحلها اعماها!! صحيح أن قضاة المحكمة الدستورية وجدوا أنفسهم في ورطة تكاد تكون بلا مخرج، لكن الحل الذي خرجوا به لا يقل فضائحية عما يحاولون علاجه.

الكونفدرالية الإفريقية.. نهضة بركان يعود بفوز ثمين ضد إف سي دادجي البينيني

تمكن فريق نهضة بركان من العودة بفوز ثمين من ميدان إف سي دادجي البينيني، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم السبت، في إطار الدور التمهيدي الثاني ذهاب لكأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم.

مخيمات تندوف

مبادرات جديدة لإنقاذ ساكنة مخيمات تندوف من سطوة “البوليساريو” وظلم النظام الجزائري

في الوقت الذي يعيش فيه ساكنة مخيمات تندوف الفقر والحرمان والظلم والتهميش، انطلقت مجموعة من المبادرات من داخل المخيمات بالتعاون مع صحراويين بأوروبا للدفع بما يخدم الإسراع بإنقاذ الساكنة والانعتاق من سطوة جبهة "البوليساريو" الانفصالية وظلم النظام الجزائري. وفق ما ذكره منتدى دعم الحكم الذاتي بمخيمات تندوف، المعروف اختصارا بـ"فورساتين"، اليوم الأربعاء، عبر موقعه الرسمي.