قايد صالح يأمل أن تحظى الوساطة الجزائرية برضى الليبيين

يأمل رئيس أركان الجيش الوطني الجزائري، الفريق أحمد قايد صالح، بأن يحظى مشروع الوساطة الجزائرية برضى مختلف الفرقاء الليبيين.
وعبر قايد صالح في اجتماع لرؤساء لجنة الأركان العملياتية المشتركة (الجزائر وموريتانيا ومالي والنيجر) عن أمله بأن يحظى مشروع الوساطة بقبول الأطراف الليبية من أجل الدخول في حوار شامل بعيدا عن العنف وعن أي تدخل أجنبي.
وتسعى الجزائر إلى قيادة وساطة بين الفرقاء الليبيين حيث عبرت القيادة الجزائرية عن ضرورة أن تبقى ليبيا في منأى عن التجاذبات الخارجية.
واستقبل رئيس الحكومة الجزائري عبد المالك سلال مؤخرا وفدا لممثلين عن القبائل الليبية تم فيه مناقشة عدد من المواضيع المرتبطة بالوضع الأمني في ليبيا وإغلاق الحدود بين البلدين.

اقرأ أيضا

تونس ليبيا الجزائر

بعد أن أقبرت مناورته.. النظام الجزائري يدعي أن التكتل الثلاثي “ليس موجها ضد أي طرف”

بعد أن أقبرت كل من موريتانيا وليبيا المناورة الخبيثة للنظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية، التي كان يسعى من خلالها خلق "تكتل مغاربي"، يستثني المملكة، في محاولة يائسة لعزلها عن محيطها الإقليمي،

مباحثات تجمع أخنوش مع وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي

عقد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الخميس بالرباط، مباحثات مع وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي، برونو لومير، الذي يقوم بزيارة عمل إلى المملكة.

الجزائر

السياسة الخارجية الجزائرية.. أزمة المحددات والأشخاص

بنت الجزائر عقيدة وثوابت سياستها الخارجية انطلاقا من مخرجات التفاوض الذي خاضته الحركة الوطنية الجزائرية مع المستعمر الفرنسي، مكرسة شعارات سياسية محددة للسياسية الخارجية أكثر منها ثوابت مبنية على نظريات مؤسسة لعلم العلاقات الدولية، مما حول هذه الشعارات إلى نصوص جامدة غير متغيرة في عالم يطبعه التغير والتحول بشكل دائم ومتعدد، أفضت إلى ما أفضت إليه ما بعد انهيار جدار برلين من فقدان البوصلة والرؤية المؤسسة للبعد الاستراتيجي في القرار الخارجي الجزائري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *