يهم مغاربة العالم.. قنصليات المملكة بالخارج تكشف مستجدات رقمنة الخدمات

سعيا إلى توفير خدمات قنصلية ذات جودة لفائدة المواطنين المغاربة المقيمين بالخارج، تم منذ فاتح أبريل الجاري، تعميم المنظومتين الإلكترونيتين الخاصتين بتحديد المواعيد “Rendez-vous”، والتمبر الإلكتروني “eTimbre” الخاص بأداء الرسوم القنصلية إلكترونيا، على كافة البعثات الدبلوماسية والمراكز القنصلية للمملكة.

ويجسّد اعتماد وتفعيل هذه المنظومة، التي لطالما شكلت مطلبا لأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، الرعاية التي يحيط بها الملك محمد السادس أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، من أجل تحسين ظروف استقبالهم في البعثات الدبلوماسية والمراكز القنصلية.

وتتيح هذه المنظومة لأفراد الجالية المغربية، أيضا، سلاسة الاستفادة من الخدمات القنصلية في ظل شروط استقبال ملائمة، وكذا تقليص الحيز الزمني المطوب، فضلا عن جودة الاستقبال والخدمة المُسداة لهم.

كما أنها ستساهم بشكل كبير في الحد من الاكتظاظ أمام المصالح القنصلية للمملكة، وتتيح للبعثات الدبلوماسية والمراكز القنصلية تدبيرا أمثل للفضاء المخصص للاستقبال، و توظيف التكنولوجيات الحديثة للاتصال في تجويد الخدمات القنصلية.

وتوفر هذه المنظومة للمستخدمين، بمجرد التحقق من صحة الطلبات المقدمة من قبل المصالح القنصلية، مواقيت وتواريخ ينتقون منها الأنسب لهم، وذلك وفقا للمصلحة المعنية أو الخدمة المطلوبة.

وبلغ عدد الخدمات القنصلية المقدمة بفضل هذه المنظومة الحديثة، منذ إطلاقها، أزيد من 2.8 مليون خدمة.وقد اقترن تفعيلها على مستوى البعثات الدبلوماسية والمراكز القنصلية بجهود لتعميم محطات الدفع الإلكترونية على مستوى المراكز القنصلية.

اقرأ أيضا

atiq ben

بالفيديو.. عتيق بنشيكر يتحدث عن “مسار” والشهرة ويعلق: “المؤثرين خاصهم يتقنو اللغات ماشي يخلطو ويجلطو”

أجرى موقع “مشاهد 24” حوارا مع الإعلامي المغربي عتيق بنشكير، والذي كشف من خلاله عن …

نواب الأغلبية والمعارضة يسائلون بنموسى عن حصيلة مؤسسات الريادة

تفتح فرق نيابية، ملف حصيلة مؤسسات الريادة التي أطلقتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

تحضيرا لكأس العالم.. ملتقى الأعمال الاقتصادي بالدارالبيضاء يجمع المقاولات الإسبانية والبرتغالية

ستجتمع شركات مغربية وإسبانية وبرتغالية في الدار البيضاء نهاية الأسبوع الجاري، لمناقشة العلاقات الاقتصادية والتجارية …