الافريقي بطلا لمرحلة ذهاب الدوري التونسي

اسدل الستار أمس الأحد عن منافسات المرحلة الأولى من البطولة التونسية، بتتويج فريق النادي الافريقي باللقب الشتوي امام مطارده النجم الساحلي.
وخرج الافريقي من مرحلة الذهاب متصدرا للتريب العام برصيد 33 نقطة، لكنه مهدد في أي لحظة من فريق النجم الساحلي الذي قلص الفارق لنقطة واحدة، في المركز الثاني، بينما يحتل النادي الصفاقسي المركز الثالث برصيد 28 نقطة، ثم الترجي برصيد 25.
وأهدر الافريقي فرصة توسيع الفارق بعدما تعادل بميدانه أمام ترجي جرجيس بهدف لمثله، بينما عاد النجم بنقطة ثمينة من الملعب القابسي، فيما الصفاقسي انتصر بهدفين على الملعب التونسي ليعزز رصيده وموقعه في سلم الترتيب.
وتميزت مرحلة الذهاب بتألق عدة أسماء من بينها المهاجم الجزائري للنجم الساحلي بغداد بونجاح الذي توج هدافا للنصف الاول برصيد 8 أهداف.

اقرأ أيضا

تونس

تونس.. خبراء في القانون يطالبون بالإفراج عن معارضين سياسيين يوجدون في حالة احتجاز قسري

يستنكر سياسيون وحقوقيون تزايد اعتقال المعارضين والصحافيين والتضييق على حرية التعبير في تونس، منذ تولي الرئيس قيس سعيد السلطة.

تونس ليبيا الجزائر

بعد أن أقبرت مناورته.. النظام الجزائري يدعي أن التكتل الثلاثي “ليس موجها ضد أي طرف”

بعد أن أقبرت كل من موريتانيا وليبيا المناورة الخبيثة للنظام العسكري الحاكم في الجارة الشرقية، التي كان يسعى من خلالها خلق "تكتل مغاربي"، يستثني المملكة، في محاولة يائسة لعزلها عن محيطها الإقليمي،

الجزائر

السياسة الخارجية الجزائرية.. أزمة المحددات والأشخاص

بنت الجزائر عقيدة وثوابت سياستها الخارجية انطلاقا من مخرجات التفاوض الذي خاضته الحركة الوطنية الجزائرية مع المستعمر الفرنسي، مكرسة شعارات سياسية محددة للسياسية الخارجية أكثر منها ثوابت مبنية على نظريات مؤسسة لعلم العلاقات الدولية، مما حول هذه الشعارات إلى نصوص جامدة غير متغيرة في عالم يطبعه التغير والتحول بشكل دائم ومتعدد، أفضت إلى ما أفضت إليه ما بعد انهيار جدار برلين من فقدان البوصلة والرؤية المؤسسة للبعد الاستراتيجي في القرار الخارجي الجزائري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *