شركة بريطانية توظف أشخاصاً لتعتيق سراويل الجينز

إذا حاولت في مرة من المرات أن تجعل سروال الجينز يبدو قديماً ليتلاءم مع صيحات الأزياء والموضة، فأنت لا تدرك مدى صعوبة ذلك، حتى أن البعض يلجؤون لنقعها في الماء أو المبالغة في ارتدائها لتحقيق ذلك، وهذا ما دفع شركة بريطانية إلى دفع المال لأشخاص يرتدون سراويل الجينز لتعتيقها.

وتدرك شركة “هيوت” مدى صعوبة تعتيق وتمزيق سراويل الجينز بشكل طبيعي، لذلك قررت أن تستعين بموظفين لهذه المهمة، حيث يدفع الراغب بأداء هذا النوع من العمل 120 دولار كوديعة في البداية، ويرتدي السروال يومياً لمدة تصل إلى ستة أشهر قبل إعادته للشركة.

وبعد أن يخضع السروال لهذه العملية، يصبح جاهزاً للبيع للزبون الجديد، ويباع في مزاد مع مجموعة أخرى من الملابس، ويحصل الموظف على نسبة 20% من السعر النهائي للسروال بعد استعادة الوديعة بحسب ما ذكرت صحيفة بيزنس إنسايدر الأمريكية.

وأسس كل من ديفيد وكلير هيات شركة “هيوت” قبل عامين ونصف تقريباً، بهدف استيعاب المئات من العمال في البلدة، التي كانت تضم في يوم من الأيام أكبر مصنع لسراويل الجينز في بريطانيا يعمل فيه 400 عامل وموظف.

وعندما قررت الشركة الاستعانة بمصادر خارجية للانتاج من المغرب، أُغلق المصنع تاركاً 10% من السكان المحليين يعيشون على المعونة الاجتماعية.

اقرأ أيضا

تونس ليبيا الجزائر

دبلوماسي تونسي يقصف “القمة الثلاثية”

قال إلياس القصري، السفير التونسي الأسبق في كل من "سيول، ونيودلهي، وطوكيو، وبرلين"، إن "البعض يفسر ضعف اهتمام الرأي العام التونسي بمجريات القمة الثلاثية التونسية الجزائرية الليبية، بتونس، بعدم الاقتناع بجدوى ومخرجات هذه المبادرة الدبلوماسية..

المغرب يعرب عن استنكاره الشديد لاقتحام باحات المسجد الأقصى من طرف متطرفين

أعربت المملكة المغربية التي يرأس عاهلها الملك محمد السادس، لجنة القدس التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، عن استنكارها الشديد وشجبها لاقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، من طرف بعض المتطرفين وأتباعهم وقيامهم بممارسات استفزازية تنتهك حرمته.

بنطلحة لمشاهد24: المغرب يكسب جولات جديدة في تكريس سيادته على الصحراء وسط تراكم أخطاء الخصوم

في وقت يراكم خصوم الوحدة الترابية للمملكة أخطاء تمس جوهر الشرعية الدولية، من قبيل التعامل مع الحركات الإرهابية والمتاجرة في التهريب والمخدرات، يكسب المغرب محافظا على هدوئه جولات جديدة على مستوى القضبة الوطنية، هكذا رسم محمد بنطلحة الدكالي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاضي عياض في مراكش، صورة واقع ملف الصحراء المغربية في ظل تجدد الدعم الدولي لسيادة المغرب على صحرائه ولمبادرة الحكم الذاتي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *