سلاح الجو الليبي ينفذ غارات على معسكرات غرب البلاد

نفذ سلاح الجو الليبي التابع للحكومة المؤقتة برئاسة عبد الله الثني غارات اليوم الخميس على معسكرات بمدينتي غريان وزوارة غرب البلاد.
وأفاد مصدر عسكري بأن عمليات القصف الجوي استهدفت مقر كتيبة الدفاع الجوي بمنطقة (أبوغيلان) بمدينة غريان كما طالت منطقة (أبوكماش) بالقرب من مدينة زوارة.
وتشن القوات الموالية لحكومة الثني منذ عدة أيام عمليات قصف على معسكرات ومواقع المجموعات المسلحة بعدة مدن في الغرب الليبي بما فيها العاصمة طرابلس التي تعرض بها مطار معيتيقة الدولي للقصف مما ادى الى تعليق الرحلات به.
وموازاة مع عمليات القصف الجوي تخوض قوات من الجيش مدعومة بكتائب مسلحة تنحدر من مناطق الزنتان والرجبان والتبو معارك طاحنة بمنطقة الجبل الغربي وتحديدا في محيط قاعدة (الوطية) الجوية) ضد قوات تابعة لعملية (فجر ليبيا) المشكلة أساسا من كتائب مسلحة تنتمي لمدن مصراتة وغريان والزاوية ومناطق أخرى موالية لحكومة (الانقاذ الوطني) التي شكلها المؤتمر الوطني في طرابلس برئاسة عمر الحاسي.

اقرأ أيضا

توقيف 16 شخصا بالناظور ينشطون ضمن شبكة دولية للسيارات المسروقة

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، …

ليبيا

ليبيا تحبط مناورة الجزائر وتتشبت بالاتحاد المغاربي

أحبطت ليبيا المناورة الأخيرة للنظام العسكري الجزائري بشأن تشكيل تكثل مغاربي يضم بلاد العسكر وتونس وليبيا، ويستثني المملكة، في محاولة يائسة من الكابرانات معاكسة مصالح الرباط.

طوب وفلوب: مؤتمر وزاري رفيع بالمغرب و”معاطية” مواقع التواصل تصل المحاكم

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين بارزين خلال الأسبوع الذي نودعه، الأول يتمثل في مؤتمر رفيع احتضنته المملكة، والثاني يتعلق باتساع دائرة تبادل السب والاتهامات بمواقع التواصل الاجتماعي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *