عاجل..معتقل سياسي يتعرض للاعتداء في سجن الذهيبية بمخيمات تيندوف

توصلنا اليوم، بنداء من المعتقل السياسي محمد سيدي عوبة المعتقل لدى البوليساريو على خلفية مشاركته في وقفة سلمية امام مقر رئاسة البوليساريو يوم 2 نوفمبر 2014 ، وكان تعرض لضرب شديد اثناء اعتقاله فقد على اثره ثلاثة من اسنانه في الحال، وأعيد ضربه في المعتقل بعد تجريده من ملابسه، وفقد اربعة اسنان أخرى.
المعتقل لم ينقل الى المستشفى منذ اعتقاله، وقد ساءت حالته في اليومين اﻻخيرين، وترفض البوليساريو نقله الى المستشفى خوفا من اطلاع احد على حالته، ومن داخل سجنه توصلنا بنداء يناشد فيه المعتقل محمد سيدي عوبة الرأي العام والمنظمات الدولية التدخل العاجل من اجل انقاذ حياته.
و للتذكير فالمخيمات الصحراوية تشهد موجة احتجاجات غير مسبوقة منذ مطلع الشهر الجاري جابهتها اجهزة امن البوليساريو بعنف مفرط نتجت عنه عدة اصابات في صفوف المتظاهرين منها ما افضى لعاهات مستديمة كفقدان البصر و تهشيم اﻻسنان والشلل النصفي، كما اعتقل العشرات على خلفية مشاركتهم في الاحتجاجات.

اقرأ أيضا

هيئة تدين اختطاف ميليشيات “البوليساريو” للمواطنة محمودة احميدة سعيد

أدان المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، اختطاف ميليشيات "البوليساريو" لمواطنة تدعى محمودة احميدة سعيد، بمخيمات تيندوف على الأراضي الجزائرية.

الصحراء المغربية

هل تستطيع الجزائر الحفاظ على الدعم الأفريقي للبوليساريو و”جمهورية تندوف”؟!

لم تكن العاصمة الكينية نيروبي -ولن تكون- العاصمة الأفريقية الأخيرة التي يطير إليها وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، في إطار سعي نظامه المحموم للحفاظ على ما تبقى من دعم شكلي لمرتزقة البوليساريو، و "جمهورية تندوف" التي ترعاها الجزائر.

مفاوضات مكثفة لإنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة

قال الرئيس الأميركي جو بايدن إن هناك شعورا “بالألم يشعر به” كثيرون من العرب الأميركيين، بسبب الحرب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *