تجمع أمل الجزائر يرحب بمبادرة بناء إجماع وطني

 رحب تجمع أمل الجزائر “تاج” بمبادرة جبهة القوى الإشتراكية الرامية لبناء إجماع وطني و ذلك عقب اللقاء الذي جمع اليوم الجمعة بالجزائر  العاصمة الوفدين القياديين للحزبين. و جرى اللقاء في جلسة مغلقة بالمقر الوطني لحزب “تاج” برئاسة عمار غول,  رئيس الحزب و الأمين الوطني الأول لجبهة القوى الإشتراكية, محمد نبو. و في تصريح للصحافة أدلى به عقب اللقاء المندرج  في إطار سلسلة الحوارات  بين جبهة القوى الإشتراكية و الفاعلين السياسيين حول ندوة الإجماع الوطني المقرر  عقدها قبل نهاية سنة 2014, أكد السيد غول ان حزبه يرحب بهذه المبادرة لكونها تكتسي  بعدا وطنيا. و اضاف أن تشكيلته السياسية “تدعم و تشجع المبادرة و ستعمل على تقويتها  و إنجاحها لأن هدفها الأساسي يتمثل في بناء الجزائر حاضرا و مستقبلا و يخدم الصالح  العام وليس طرف ما او مجموعة حزبية”. و بعد ان ذكر أن ندوة الإجماع الوطني هي “مبادرة هامة نابعة من حزب سياسي  عريق” أشار السيد غول ان اللقاء تميز بنقاش “حر و صريح و شفاف” تم من خلاله التطرق  إلى جميع القضايا و المسائل التي تخص البلاد, الداخلية منها و الخارجية و كذا الإقليمية. و اعتبر أن ندوة الإجماع الوطني بمثابة “فرصة للمزيد من التضامن و التقارب  و التلاحم بين الجزائريين و لبناء جزائر أفضل و أكثر أمنا و استقرارا و أكثر ريادة  بين دول العالم”. و من جهته أشار السيد نبو أن اللقاء كان “حميمي و صريح و مسؤول” و شكل  فرصة لطرح مبادرة جبهة القوى الإشتراكية لبناء إجماع وطني أمام حزب “تاج” مضيفا  أنه التمس من خلاله العديد من نقاط التقاطع في وجهات النظر و الرؤى في كثير من   المجالات. و أكد مجددا ان مبادرة جبهة القوى الإشتراكية لبناء إجماع وطني “ليست قضية  حزبية و أنها تهدف للدخول في عهد جديد قائم على الديمقراطية و الحريات و دولة القانون”  و ان “أبواب الحزب لا زالت مفتوحة” أمام جميع الفاعلين السياسيين و ممثلي المجتمع  المدني للمشاركة في ندوة الإجماع الوطني و إنجاحها.

اقرأ أيضا

منظمة حقوقية شيلية: البوليساريو عامل مزعزع للاستقرار في منطقة شمال إفريقيا برمتها

أدانت "مؤسسة حقوق الإنسان بلاحدود" الشيلية، بشدة الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي تمارسها البوليساريو في مخيمات تندوف بالجزائر، معتبرة أن الجبهة الانفصالية عامل مزعزع للاستقرار في منطقة شمال إفريقيا برمتها.

صفعة مدوية.. الكاف يرفض استئناف الاتحاد الجزائري بخصوص أقمصة نهضة بركان

رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، استئناف الاتحاد الجزائري، ليؤكد شرعية ارتداء فريق نهضة بركان …

طوب وفلوب: دعم مغربية الصحراء يتجدد عبر القارات واحتجاز الجزائر لبعثة نهضة بركان

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين بارزين خلال الأسبوع الذي نودعه، الأول يتعلق بقضية الصحراء المغربية، والثاني يتمثل في احتجاز بعثة فريق نهضة بركان بالجزائر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *