الاسلاميون يتزعمون المعارضة في البرلمان الموريتاني

أعطى المجلس الدستوري بموريتانيا لحزب “تواصل” الإسلامي، قيادة المعارضة في البرلمان الموريتاني، بعد انتظار طويل رغم الرسالة التي بعث بها الحزب للمجلس خلال شهر نونبر 2013.
وقد حصل حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل” على 16 نائبا في الانتخابات التشريعية الماضية، التي أجريت في نونبر 2013، بحيث قام بمراسلة المجلش الدستوري من أجل زعامة المعارضة الموريتانية، لكن قرار المجلس تأخر في الرد على الحزب لفترة طويلة.
وتوصلت رئاسة الحزب الاسلامي يوم امس الأربعاء برسالة من المجلس الدستوري، تمنح فيها القيادة في الحزب وعمدة بلدية عرفات بالعاصمة انواكشوط الحسن ولد محمد زعامة المعارضة الديمقراطية، بعد اقتراح قيادة الحزب له لتولي المنصب.
ويمنح قانون مؤسسة المعارضة الديمقراطية زعيم المعارضة الديمقراطية رتبة أعلى من رتبة وزير في البروتكول الرسمي، ويفرض على الرئيس لقاءه كل ثلاثة أشهر وتقديم حصيلة له عن عمل الحكومة والظروف العامة للبلد.

اقرأ أيضا

النقابات تشيد بالاتفاق الموقع مع الحكومة

أشادت المركزيات النقابية بالاتفاق الذي وقعته، اليوم الإثنين، مع الحكومة بشأن زيادة عامة في أجور العاملين في القطاع العام.

إصلاح التقاعد.. هذه تفاصيل اتفاق الحكومة والنقابات بجولة أبريل

تضمن اتفاق جولة أبريل 2024 من الحوار الاجتماعي بين الحكومة والمركزيات النقابية الأكثر تمثيلية والاتحاد العام لمقاولات المغرب والكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية، عدة التزامات تخص إصلاح منظومة التقاعد.

الزيادة في أجور العاملين بالقطاع الخاص.. هذه مضامين اتفاق أبريل 2024

كشفت الحكومة، اليوم الاثنين، عن مضامين اتفاق جولة أبريل 2024 من الحوار الاجتماعي والتي تأتي تنفيذا لالتزامات الاتفاق الاجتماعي لـ30 أبريل 2022.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *